العناوين الرئيسيةمحليات

مياه الشرب تصل أحياء وسط الحسكة بعد انقطاعها ٢٠ يوماً

وصلت مياه الشرب إلى منازل المواطنين في أحياء وسط مدينة الحسكة وتل حجر و العسكري و مرشو بعد توقف دام لمدة عشرين يوماً نتيجة تعديات الاحتلال التركي على الخطوط الكهربائية المغذية لمحطة مياه علوك وقطع مسلحي “قسد” الكهرباء عنها وعن محطة مبروكة.

وبين مصدر في مؤسسة مياه الشرب في الحسكة لتلفزيون الخبر أنه” بعد امتلاء خزانات محطة الحمة من المياه القادمة من محطة علوك صباح الثلاثاء، بدأنا بضخ المياه إلى المشتركين في أحياء وسط مدينة الحسكة وتل حجر والحي العسكري ومرشو وذلك بعد انقطاع دام لعشرين يوماً وفق برنامج التقنيين”.

ولفت المصدر إلى أن” تعديات المحتل التركي لا تزال مستمرة في محطة علوك حيث لا يتم السماح بتشغيل سوى مضختين أفقيتين وعشر آبار من أصل 12 مضخة و34 بئراً موجودة ضمن المشروع، ما سيؤخر بشكل كبير فترات تغذية مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها بالمياه”.

وأشار المصدرإلى أنه “في حال استمرار منع تشغيل العدد الكافي من الآبار والمضخات سيتم تغيير مواعيد التقنين التي كان معمولاً بها قبل الانقطاع الأخير”.

وكانت مؤسسة المياه تعتمد نظام تقنين يقوم على تقسيم مدينة الحسكة ومحيطها إلى خمسة قطاعات بمعدل تغذية كل قطاع بضخ المياه ليوم كامل.

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الموارد المائية أن المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الحسكة وقعت عقدا مع شركة PFK الإيرانية لتقديم وتركيب أربع وحدات لتحلية مياه الشرب على الآبار بهدف توفير حاجة العدد الأكبر من السكان لمياه الشرب.

وأكدت الوزارة أن هذا المشروع يأتي في إطار سعيها العاجل لزيادة مصادر مياه الشرب في مدينة الحسكة.

يذكر أن الوزارة كانت أعدت الدراسة الفنية للتجهيزات اللازمة التي ستقدمها الشركة الإيرانية وتقوم بعمليات التنفيذ بعد أن تم توقيع العقد.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى