فلاش

موظفو زراعة الرقة في طرطوس يشتكون عدم قبض رواتبهم منذ 7 أشهر

اشتكى عدد من الموظفين في مديرية زراعة الرقة والموضوعين تحت تصرف مديرية زراعة طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم قبض رواتبهم منذ 7 أشهر .

وأفاد المشتكون لتلفزيون الخبر أنه “لم نجد جواباً شافياً من قبل وزارة الزراعة عن سبب التأخير في استلام رواتبنا”، مردفين “حاولنا إيصال صوتنا لحل مشكلتنا ولكن لم نجد من يستمع إلى مطلبنا”.

وذكر المشتكون أن “معظمنا تراكمت عليه الديون وأقساط البنوك ولا أحد يرحمنا أو يفسر لنا سبب توقف رواتبنا ونحن على رأس عملنا”.

من جهته، قال مدير الزراعة في طرطوس المهندس علي يونس لتلفزيون الخبر أن “موظفي زراعة الرقة كنا نقوم بتسليمهم رواتبهم في السابق، إلى أن وصلتنا تعليمات جديدة بإيقاف رواتبهم بموجبها”.

وأشار مدير الزراعة إلى أنه “قمنا بعدة مراسلات مع الإدارة العامة والمحافظة والجهات المعنية لأجل رواتب موظفي زراعة الرقة، إلا أن موضوعهم يحتاج لموافقة أمنية بكل بساطة”.

ولفت يونس إلى أنه “حتى تاريخه لم يتم معالجة هذا الموضوع”، مبيناً أنه “لكي يحصل الموظفين على رواتبهم يجب الحصول على موافقة أمنية لأجل ذلك”، مؤكداً أن “مطلبهم محق ولكن لا يمكننا معالجة هذا الأمر “.

وتابع يونس “هناك إجراءات معينة عليهم القيام بها لأجل الحصول على الموافقة، وبدورنا نقوم بصرف رواتبهم وتسليمهم إياها”.

يُذكر أن محافظة الرقة شهدت عقب سيطرة تنظيم “داعش ” عليها عام 2014، نزوح بعض المواطنين منها إلى بقية المحافظات السورية، هرباً من إجرام التنظيم وإرهابه، ومنهم موظفي زراعة الرقة الذين استقروا في محافظة طرطوس ووضعوا تحت تصرف مديرية الزراعة فيها.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى