العناوين الرئيسيةسياسة

موسكو تدعو الغرب للتأثير على كييف للتخلي عن الابتزاز باستخدام السلاح النووي

دعت وزارة الخارجية الروسية الدول الغربية للتأثير على سلطات كييف للتخلي عن “أخطر مغامرة” والابتزاز باستخدام السلاح النو.وي، لأن ذلك قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، وفق ما نقلت وكالة “نوفوستي”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: “إننا ندعو الغرب إلى التأثير في مَن يرعاهم في أوكرانيا، لكي تتخلى عن هذه المغامرة التي تعد الأكثر خطورة”.

وتابعت “زاخاروفا”: “وليس هذه المغامرة فحسب، بل كل تلك الخطوات والتدابير والإجراءات التي تنطوي على ابتزاز نو.وي. لأن كل هذا يؤدي إلى عواقب لا رجعة فيها وموت جماعي محتمل للأبرياء المدنيين”.

وأشارت “زاخاروفا” إلى أن أوكرانيا قصفت أراضي محطة الطاقة النو.وية في زابوروجيه لعدة أشهر، مضيفة أن كييف أقدمت على ذلك لأنها كانت تعتقد أن مثل هذه الخطوة قد تتبعها مجموعة من الإجراءات الغربية، الأمر الذي من شأنه أن يدفع العالم إلى حافة كارثة نووية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: “لابد من مبرر للإقناع، وقد توصل زيلينسكي إلى ذلك: بدأ أولاً بمحطة الطاقة النووية في زابوروجيه، والآن القنبلة القذرة”.

يذكر أن مصادر موثوقة بدول مختلفة، بما فيها أوكرانيا نقلت الأحد أن هناك مؤشرات على إعداد نظام كييف استفزازاً باستخدام ما يسمى بـ”القنبلة القذرة” أو الأسلحة النووية منخفضة القوة، وفقاً لوكالة “نوفوستي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى