محليات

مواطنون يشتكون انقطاع الكهرباء منذ 3 أيام في المخيم الفلسطيني باللاذقية

اشتكى عدد من سكان حي المخيم الفلسطيني في اللاذقية لتلفزيون الخبر انقطاع التيار الكهرباء منذ 3 أيام عن السكان.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “إن التيار الكهرباء مقطوع منذ 3 أيام عن المخيم في اللاذقية، وحاولنا أكثر من مرة التواصل مع شركة كهرباء اللاذقية عن طريق الرقم 117 إلا أن أحد لم يجب”.

وأضاف “قبل 3 أيام كانت الكهرباء تصلنا ضمن ساعات التغذية 2 ساعة تغذية 4 ساعات قطع، إلا أنها انقطعت بشكل كامل ولا نعلم السبب”.

من جانبه قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية “إن انقطاع الكهرباء بالكامل عن المخيم الفلسطيني في اللاذقية غير صحيح، ويتم وصل الكهرباء ضمن ساعات التغذية بشكل طبيعي”.

وأضاف المصدر لتلفزيون الخبر “أن هناك كابلاً معطلاً بالقرب من جامع المهاجرين في المخيم منذ مساء البارحة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي، إلا أن القطع لم يستمر 3 أيام”.

وكانت شركة كهرباء اللاذقية أكدت سابقاً لتلفزيون الخبر أن خطة الشركة المتبعة حالياً ساعة ونصف تغذية مقابل 4 ساعات ونصف قطع، نتيجة لانخفاض كمية الطاقة الواردة إلى المحافظة.

ووردت إلى تلفزيون الخبر عدة شكاوى عن انقطاع الكهرباء المتواصل في عدد من الأحياء نتيجة لتعطل كابلات الكهرباء في ظل البرد القارس وحالة الطقس التي أدت إلى تعطيل عدد من الكابلات الكهربائية في بعض الأحياء.

وتشهد محافظة اللاذقية انقطاعاً كبيراً في الكهرباء، وضغطاً على الشبكة الكهربائية، نتيجة اعتماد السكان على الكهرباء لأغراض التدفئة، في ظل عدم توّفر الوسائل البديلة كالمازوت والغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى