العناوين الرئيسيةمحليات

مواطنون في الشيخ سعد بطرطوس يشتكون انقطاع المياه منذ أسبوع.. ومصدر في المؤسسة: “ستصل خلال ساعات”

اشتكى عدد من المواطنين في بلدة الشيخ سعد في طرطوس عبر تلفزيون الخبر انقطاع المياه عنهم وعدم مجيئها منذ قرابة الأسبوع..

وأوضح المشتكون أن “وضع أهالي البلدة من دون مياه مزري جداً ولم يعد يطاق في ظل الحجر الصحي” متسائلين بقولهم “هل من المعقول أننا نعيش بأزمة الكورونا وفي بداية شهر رمضان والمواطنين جلّهم في المنازل والمياه مقطوعة عن بيوتنا”.

وأفاد المشتكون أنه “حالياً هناك معاناة كبيرة وصعوبة بالغة مادياً وفنياً في تأمين صهاريج مياه لتعبئة خزانات المياه في منازلنا”.

بدوره أوضح مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر أنه ” أكثر من 90% من سكان بلدة الشيخ سعد وصلتهم المياه، وبقي 10% بالأماكن المرتفعة والبعيدة من البلدة وصلتهم ولكنها ضعيفة جداً، لأن الشبكة كبيرة جداً ومتفرعة وتحتاج لوقت كبير لتمتلئ في ظل الاستهلاك الكبير جداً من الناس نتيجة الانقطاع”.

وأشار المصدر إلى أنه ” حالياً لا يوجد أي مشكلة بالمياه في بلدة الشيخ سعد” مبيناً أن الضخ مستمر بلا توقف وخلال ساعات ستصل للجميع في البلدة”.

ولفت المصدر إلى أنه “تم ضخ المياه إلى بلدة الشيخ سعد وبعض القرى المحيطة بها، بعد الإنتهاء من نقل جزء من خط ضخ الشيخ سعد وإصلاحه بيوم واحد ” مردفاً أن “ضخ المياه بعد الانتهاء من الإصلاح لم يكن قوياً ،لأن الوصلات في الخط تحتاج لوقت ليتصلب البيتون المنفّذ على الأكواع”.

وتابع أنه “لاحقاً تم تقوية ضخ المياه حتى وصل للحد الأعظمي لكن الاستهلاك كان كبيراً جداً لدى المواطنين وفوق المعتاد بكثير”.

يُذكر أنه تم إيقاف ضخ المياه عن بلدة الشيخ سعد وقرى بيت جحي وجديتي واسقبولي وحاموش سرسكي في ريف طرطوس، صباح يوم الثلاثاء الماضي، بسبب نقل جزء من مسار خط الضخ القديم في تلك المنطقة، وتم إعادة ضخها بشكل تدريجي يوم الأربعاء.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى