ميداني

مقتل جميع أعضاء المكتب الأمني لـ “داعش” في ريف دير الزور الغربي

قتل جميع أعضاء المكتب الأمني لتنظيم “داعش” في الاشتباكات المستمرة بين قوات الجيش العربي السوري ومسلحي التنظيم في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي.

ونقلت “سانا” عن مصادر أهلية من ريف دير الزور الغربي أن “جميع أعضاء ما يسمى بالمكتب الأمني لـ”داعش” قتلوا في قرية الحسينية، وهم: أبو عبد الله التونسي وأبو الحارث شقرا وأبو المعتصم الديري، حيث وجدت جثثهم ملقاة قرب منتجع الواحة السياحي”.

وذكرت مراسلة تلفزيون الخبر في دير الزور أن “وحدات من الجيش شنت هجوماً على مواقع لمسلحي “داعش” في محيط مدينة دير الزور، من الجهتين الجنوبية والغربية، حيث تمركزت عمليات الجيش على محاور محيط منطقة البانوراما والمطار والفوج 137″.

وبحسب ناشطين “معارضين”، فإن “المعارك أسفرت عن مقتل العديد من مسلحي “داعش”، من بينهم “معاوية الفرج”، أحد متزعمي التنظيم في مدينة موحسن”.

وكان سلاح الجو السوري دمر نقاطاً محصنة للتنظيم، وقضى على عدد من مسلحيه في منطقة البانوراما ومحيط الفوج 137 والمقابر ومحيط جسر الرقة ومخفر عين أبو جمعة، شمالي دير الزور وفي بادية حقل كونيكو.

يذكر أن قوات الجيش العربي السوري أصبحت على بعد أقل من 70 كم، متقدمة من جهة ريف الرقة الجنوبي، لفك الحصار عن الأحياء التي ما زالت خاضعة لسيطرة الدولة السورية ويحاصرها “داعش” في مدينة دير الزور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى