محليات

معكرونة تحوي حشرات حية في أحد محال البقوليات بجبلة

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية سامر السوسي لتلفزيون الخبر إن: “عناصر الرقابة في شعبة حماية المستهلك بمدينة جبلة أغلقوا محلاً لبيع الحبوب والبقوليات في السوق القديم (المقبي) وذلك لبيعه معكرونة نوع “سيمولا” تحتوي على حشرات حية (سوس)”.

وأضاف السوسي: “تم إغلاق المحل إدارياً بعد تنظيم الضبط التمويني اللازم ومصادرة كمية 10 كيلو غرام من المعكرونة غير منتهية الصلاحية”.

كما أشار السوسي إلى أنه “تم ضبط سيارة نوع فان محملة بكمية 20 كيس من مادة الدقيق التمويني في ريف جبلة بهدف الاتجار بها بطريقة غير مشروعة”.

وبين السوسي أنه “تم تنظيم الظبط التمويني اللازم ومصادرة كامل الكمية وتسليمها لأقرب مخبز، كما تم إحالة الضبط إلى القضاء المختص أصولاً”.

ونوه السوسي إلى أنه “في حزيران الماضي تم إغلاق 37 محلاً في مدينة جبلة لمخالفات جسيمة من حيازة مواد منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، غش باللحم، بيع بسعر زائد، عدم الإعلان عن الأسعار، إنتاج خبز ناقص الوزن، الإتجار بالدقيق التمويني لتهريبه”.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطت مؤخراً منشأتي “المازن” و”الحجار” يقوم أصحابهما بدس المواد المضرة بالصحة أثناء تصنيع الألبان والأجبان.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى