العناوين الرئيسيةمحليات

معاون وزير التجارة : دراسة لرفع مخصصات الفرد عبر البطاقة “الذكية” وإضافة مواد جديدة مطلع آذار

بين معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أنه من المتوقع أن يتم إجراء تعديلات على الكميات والمواد التي يتم توزيعها عبر البطاقة “الذكية”، مع بداية الشهر القادم.

وأوضح سليمان، لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه من الممكن زيادة الكمية المخصصة لكل فرد من المواد الثلاث الموزعة (السكر – الرز – الشاي).

وأضاف سليمان، أنه يتوقع تحقيق وفر في المواد بعد توزيعها عبر البطاقة، مع إمكانية إضافة مواد جديدة لتوزيعها، مبينا أن المواد المقترحة هي المعلبات والزيوت.

وأوضح سليمان أنه سيبدأ العمل على التعديلات بعد العشرين من الشهر الجاري، حين تتضح الصورة بشكل أكبر عن عدد العائلات المستفيدة والكميات الموزعة، وبالتالي يمكن إجراء إحصائيات دقيقة للكميات الموجودة في المستودعات وتقسيمها على عدد العائلات المستفيدة.

وبدأ مطلع شهر شباط الحالي بيع المواد الأساسية عبر البطاقة الذكية، التي تضم الأرز والسكر والشاي، ضمن صالات المؤسسة السورية للتجارة، بسعر 350 ليرة سورية لكيلو السكر، و 400 ليرة لكيلو الرز، و 4500 ليرة لكيلو الشاي.

يذكر أنه خصص لكل فرد كيلو سكر، وكيلو رز، و 200 غرام شاي شهرياً، على ألا تتجاوز الكميات عبر البطاقة الواحدة 4 كيلو سكر، و3 كيلو رز، وكيلو شاي في الشهر مهما بلغ عدد أفراد العائلة المسجلين على البطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى