ميداني

مصدر في الجيش العربي السوري : اعتداء من “التحالف الدولي” على نقاط للجيش العربي السوري في التنف وارتقاء شهداء

أكد مصدر عسكري أن الجيش العربي السوري أن ما يسمى “التحالف الدولي” قام بتمام الساعة 16.30 من يوم الخميس بـ “الاعتداء على إحدى نقاطنا العسكرية على طريق التنف في البادية السورية ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء إضافة إلى بعض الخسائر المادية”.

وأضاف المصدر، بحسب ما نقلت “سانا”، أن “الجيش لعربي السوري هو القوة الوحيدة الشرعية في محاربة الإرهاب وأن العدوان الذي شنه “التحالف الأمريكي” على أحد مواقعه في البادية السورية يفضح زيف ادعاءاته وحقيقة المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة”.

وبين المصدر أن “هذا الاعتداء السافر يفضح زيف ادعاءاته في محاربة الإرهاب ويؤكد مرة أخرى حقيقة المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة”، لافتا إلى أن “محاولة تبرير هذا العدوان بعدم استجابة القوات المستهدفة للتحذير بالتوقف عن التقدم “مرفوضة جملة وتفصيلا”.

ووأوضح المصدر أن “الولايات المتحدة التي تقود “التحالف الدولي” المزعوم من خارج مجلس الأمن حاولت تبرير العدوان على لسان أحد مسؤوليها بالقول إن الاعتداء حدث بعد عدم استجابة القوات لتحذيرات من عدم الاقتراب من منطقة التنف الحدودية”.

وشدد المصدر على أن “الجيش العربي السوري يحارب الإرهاب على أرضه ولا يحق لأي جهة أيا كانت أن تحدد مسار ووجهة عملياته ضد التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها “داعش” و”القاعدة” وأن من يدعي محاربتهما عليه أن يوجه ضرباته إليهما لا أن يعتدي على الجيش العربي السوري القوة الوحيدة الشرعية التي تحارب الإرهاب مع حلفائها وأصدقائها”.

وختم المصدر تصريحه بالقول إن “الجيش العربي السوري مستمر بالقيام بواجبه في محاربة “داعش” و”النصرة” والدفاع عن كامل أراضيه ولن ترهبه كل محاولات ما يسمى التحالف بالتوقف عن أداء واجباته المقدسة”.

يذكر أن الولايات المتحدة تقود ما يسمى بـ “التحالف الدولي” الذي تزعم أنه لمقاتلة تنظيم “داعش”، في حين تؤكد الصور ومقاطع الفيديو وتقارير منظمات أممية أن “التحالف” قام بارتكاب أكثر من مجزرة بحق المدنيين، في كل من حلب الرقة ودير الزور والبوكمال وغيرها، وبحق قوات الجيش العربي السوري كما حصل في جبل الثردة آب 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى