محليات

مشفى جبلة الوطني يربط أقسامه بجهاز تصوير شعاعي لحل مشكلة نقص أفلام التصوير

قال مدير مشفى الشهيد إبراهيم نعامة “الوطني” في جبلة، الدكتور محمد قصي خليل، لتلفزيون الخبر: إنه: “تم تحديث قسم الأشعة وتركيب جهاز تصوير شعاعي “سي آر” عالي الدقة، وذلك لحل مشكلة نقص أفلام التصوير التي عانى منها المشفى والمرضى خلال الفترة الماضية”.

وأوضح خليل أن “جميع أقسام المشفى الرئيسية بالإضافة إلى قسم الأشعة و العيادات الخارجية أصبحت مرتبطة بجهاز “سي آر” وكل نقطة في المشفى”.

وأشار خليل إلى أن “كل نقطة من هذه النقاط تحتوي على حاسب الكتروني مع شاشة”، موضحاً أنه “عندما يدخل المريض إلى قسم الأشعة وتجرى له الصورة الشعاعية المطلوبة فإنها ترسل مباشرة إلى النقطة الطبية التي طلبت الصورة للمعاينة والمعالجة”.

وأضاف خليل “ناهيك عن الميزات التي يتمتع بها الجهاز عالي الدقة فإنه يوفر ملايين الليرات ثمن الأفلام الشعاعية وتحميضها، فضلاً عن توفير الجهد على كادر المشفى من ممرضين وأطباء بالإضافة إلى المرضى”.

الجدير بالذكر أن تجهيز مشفى جبلة الوطني بجهاز “سي آر” جاء بعد أن نشر تلفزيون الخبر في تموز، المادة “شكوى لعدد من المرضى حول عدم وجود أفلام للصور الشعاعية في قسم الأشعة، ما يضطرهم إلى الاستعانة بكاميرات “الموبايلات” الحديثة لنقل صور الأشعة لحالاتهم المرضية إلى الطبيب”.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى