فلاش

مشفى بانياس الوطني حركة كبيرة تتجاوز مدينة بانياس

يشهد مشفى بانياس الوطني، الهيئة العامة لمستشفى الشهيد اياد احمد ابراهيم، حركة كبيرة تتجاوز حدود مدينة بانياس الى المدن المجاورة.

وقال الدكتور اسكندر عمار مدير المشفى لتلفزيون الخبر أن الحركة الكبيرة سببها “ثقة الناس بالتشخيص الطبي من جهة والنظافة الصحية في ارجاء المشفى، الذي يقع على شاطئ بانياس بمساحة 22 دونما، وبمساحة بناء طابقي تتجاوز الـ 5000 مترا”.

وأـضاف عمار أن “المشفى هيئة مستقلة تماما ماليا واداريا وتعمل باشراف وزارة الصحة مباشرة، والمشفى مجهز بـ 215 سريرا ويراجع قسم الاسعاف يوميا من 300 إلى 350 شخصا، بالإضافة لمراجعي العيادات الخارجية والخدمات الطبية الاخرى من مخبر واشعة”.

وأوضح عمار أن “قسم الاسعاف والعناية مجانية لكل الاخوة المواطنين وكل خدمات المشفى من عمليات جراحية وتصوير اشعة وايكو قلب وتخطيط هي مجانية ايضا لذوي الشهداء والجرحى والمصابين والنازحين”.

وحول قسم العناية المشددة، قال الدكتور عمار أن “العناية المشددة تشمل الحالات القلبية الحادة والجلطات الدماغية والنزيف الدماغي وحوادث السير”، لافتا إلى أنه “من أفضل الأقسام في الساحل السوري كعناية طبية ونظافة بشهادة الجميع”.

وحول عدد الأطباء الاختصاصيين في المشفى، بين الدكتور عمار أن “هنالك 90 طبيبا، ملتزمون بالعمل أثناء الدوام وخارجه ويحضرون عند الطلب حتى خارج اوقات المناوبة”.

يذكر أن نسبة كبيرة من مراجعي مشفى بانياس الوطني يتبعون لمدينة جبلة، وذلك لوجود مشفى جبلة بحالة إعادة بناء والسمعة الطيبة لمشفى بانياس جعل المشفى مقصدا لشريحة كبيرة من أهالي مدينة جبلة وريفها، حيث تصل نسبتهم لأكثر من 50% من مراجعي المشفى، وذلك بحسب الدكتور عمار.

 

عدنان عثمان – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى