محليات

مشفى الأسد الجامعي يرفع أسعاره لـ 150% بسبب “زيادة الطلب”!

رفع مشفى الأسد الجامعي بدمشق أسعاره بنسبة تتراوح لـ 150%، لترتفع قيمة المعاينة من 200 إلى 500 ليرة، والاستشارة الطبية لـ 700 ليرة، وسعر المبيت لليلة واحدة في جناح الدرجة الممتازة لـ 12 ألف ليرة.

وقال مدير المشفى جابر ابراهيم، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “رفع أسعار المعاينة هو بسبب كثرة المراجعين الذين يستغلون رخص المعاينة”، لافتاً إلى أن “المشفى اختصاصي وليس مشفى عاماً”.

ونتج عن قرار رفع الأسعار العديد من الآراء التي نقضت المشفى وإدارته، معتبرةً أن “إدارة المشفى تتعامل مع المرضى والمرض كسلع وتجارة، كما يتعامل أي تاجر مع منتج يقدمه، عبر زيادة سعر مع ارتفاع الطلب عليها!”.

وبين ابراهيم أن “كلفة المبيت في غرفة الدرجة الممتازة أصبحت 8 آلاف ليرة سورية، أما في الغرفة الخاصة بـ 5 آلاف، في حين بلغ سعر حفظ الجثث في براد المشفى 2500 للمتوفى داخل المشفى و5 آلاف للمتوفى من خارج المشفى”.

ورأى مدير المشفى أن “المريض الذي يدفع 500 ليرة أجرة طريق ليس من الصعب عليه أن يدفع 500 ليرة أجوراً للمعاينة”.

وكانت وزارة التعليم العالي نفت في وقت سابق وجود أي توجيه صادر من قبلها لرفع أجور العلاج الخاص في جميع المشافي الجامعية، مؤكدةً أن “ذلك شأن داخلي”.

يذكر أنه وفقاً لنشرة الأسعار الجديدة التي تم تطبيقها منذ الأربعاء 14 شباط، فإن الاستشارة الطبية أيضاً “ارتفعت لـ 700 ليرة ضمن أوقات الدوام، و1200 ليرة خارج أوقات الدوام، في حين أن أسعار نقل الإسعاف داخل مدينة دمشق حددت بـ5 آلاف ليرة، أما خارجها فلكل 100 كيلومتر 10 آلاف ليرة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى