محليات

مساعدات روسية لمدرسة حكمت المبارك في حمص

قام وفد عسكري روسي، بإشراف من اللجنة الأمنية والعسكرية بحمص، بتوزيع مساعدات عينية مقدمة من جمعية أحمد قاديروف الشيشانية الى الشعب السوري.

وشملت المساعدات المقدمة إلى مدرسة حكمت المبارك الابتدائية في حي عكرمة، أغطية شتوية وألبسة وأحذية بمجموع 1400 قطعة، وتم توزيعها على جميع طلاب المدرسة.

وحضر من الجانب السوري العميد هيثم العلي ممثلاً عن رئيس اللجنة الأمنية بحمص، واللواء محمد خضور والعقيد سمير النيساني والمهندس دمر العلي نائب محافظ حمص، وممثلين عن مديرية التربية وفرع الحزب.

وجمعية أحمد قاديروف هي جمعية خيرية شيشانية أنشأها الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، وسماها باسم والده، أحمد قاديروف، الذي كان رئيساً للشيشان ( 2003-2004 )وتم اغتياله على يد قائد المتمردين المتشددين شامل باساييف في ملعب دينامو بغروزني عام 2004.

وتعنى الجمعية بالأعمال الخيرية في عدة مناطق من العالم، وخصصت جزء كبير من عائداتها لدعم المواطنين السوريين في المناطق الخاضعة لسلطة الدولة السورية.

يذكر أن أحمد قاديروف حارب في الشيشان ضد الجيش الروسي منذ عام 1994 وحتى عام 1996، وفي عام 1999 تحول للقتال إلى جانب الجيش الروسي، معلناً رفضه لوجود المقاتلين العرب في الشيشان، كما أنه رفض طرح شامل باساييف بتشكيل دولة دينية.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى