العناوين الرئيسيةرياضة

مسؤول في تنفيذية اللاذقية يكشف لتلفزيون الخبر الواقع الإداري بنادي حطين

كشف نضال يعقوب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام باللاذقية، لتلفزيون الخبر، تفاصيل الواقع الإداري في نادي حطين.

وقال يعقوب: “لم يصدر قرار حتى الآن من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، بحل إدارة خالد طويل، وهي حتى الآن قائمة على رأس عملها طالما لم يصدر قرار بحلها”.

وتابع يعقوب؛ “هنالك خطأ تنظيمي يقع به البعض، عبر تشكيل إدارات والإدارة الحالية على رأس عملها ولم تحل، والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام هو من يصدر قرار بحل الإدارة وتعيين إدارة جديدة”.

وأضاف يعقوب: “اللجنة التنفيذية صاحبة مقترح فقط، أي ترفع مقترحات فقط للاتحاد الرياضي وللقيادة السياسية في المحافظة، وهي غير صاحبة قرار”.

وأكمل يعقوب:” بعد استقالة 5 من أعضاء إدارة خالد الطويل رفعنا كتاب للمكتب التنفيذي بدمشق يشرح ما حصل بنادي حطين، ولا نستطيع تنظيميا البحث بتشكيل إدارة، قبل صدور قرار يحسم مصير الإدارة الحالية”.

وأوضح يعقوب: “خالد طويل قدم اعتذارا عن متابعة العمل، ولم يصدر قرار بقبول اعتذاره من المكتب التنفيذي، الذي قد يتمسك بالادارة ورئيسها ويدعو لترميمها، وقد يقبل استقالتها ويصدر قرار حلها”.

وأشار يعقوب إلى أنه: “عموما، المكتب التنفيذي يجتمع دوريا كل ثلاثاء، وعادة تصدر قرارات المكتب التنفيذي عقب كل اجتماع دوري، إلا بحال حدوث طارئ ما، يجتمع المكتب بيوم آخر”.

وقال يعقوب: “تشكل لجنة تسيير أمور عند حل مجلس الإدارة ريثما تصدر الموافقات على تعيين إدارة جديدة، لكي لا يقع النادي بالفراغ”.

واستكمل يعقوب: “هنالك عدة ملفات يجب أن يتابعها مسؤولون عن النادي، كمدارس الكرة والسلة مثلا، وقد يستغرق دراسة مقترحنا حول إدارة جديدة وقتا طويلا من قبل المعنيين”.

وتابع يعقوب: “لذا تشكل لجنة تسيير أمور كي لا يبقى النادي طيلة ذلك الوقت بدون مسؤولين يتابعون أعماله اليومية ومتطلباتها”.

وختم يعقوب: “يمكن أن تتكون لجنة تسيير الأمور من عدة أعضاء، يصار إلى ترميمهم لاحقا بأعضاء آخرين، وتتحول اللجنة بعد الترميم، لإدارة جديدة، مثلما حدث في نادي الاتحاد 2020 ونادي تشرين في 2019”.

يذكر أن رئيس نادي حطين كان أعلن عبر تلفزيون الخبر أنه سيتقدم باستقالة مجلس إدارته يوم 30 آيار الفائت، بعد نهاية الموسم الذي خرج منه رجال الكرة بالنادي، من دون ألقاب، رغم الميزانية الكبيرة التي رصدت للفريق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى