اقتصادمحليات

مسؤول: الحكومة دعمت المؤسسة العامة للأقطان وقدمت قرض بنحو 13 مليار ليرة

قال مدير المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان زاهر عتال إن “الحكومة قدمت دعماً كبيراً للمؤسسة، بعد موافقة اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء على توفير قرض بقيمة 12.831 مليار ليرة لمؤسسة الأقطان، وهو خطوة هامة لتوفير السيولة المالية للمؤسسة”.

وأوضح عتال بحسب الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء أن “القرض المقدم من قبل الحكومة سيساعد على شراء وتوريد أكبر كمية ممكنة من الأقطان المحبوبة والمحلوجة و بذور القطن لموسم 2018 – 2017 من أجل سد حاجات شركات الغزول و الزيوت”.

و أضاف عتال إن “موافقة اللجنة على هذا القرض، واستثناءها من الديون المستحقة عليها، يعتبر دعماً هاما للمؤسسة لتقوم بدورها المنوط بها في تأمين الاقطان وبذورها إلى شركات الغزول والزيوت وتعزيز هذه الدور في السوق المحلية”.

وكانت المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان أعلنت استعدادها لاستلام الأقطان المحلوجة وبذور القطن من المناطق الشرقية، وتسليم الأقطان إلى محالج المؤسسة في محافظتي حلب وحماة والبذور إلى المؤسسة أو شركات الزيوت، على الرغم من مضي نحو شهرين على موسم جني الأقطان

يذكر أن عملية الاستيراد ستتم بإشراف مؤسسة حلج الأقطان، و بناء على طلب القطاع الخاص بعد عودة الكهرباء إلى مدينة حلب، ما أدى إلى عودة إقلاع آلاف المنشآت الصناعية جزء كبير منها يعمل في مجال الغزل والنسيج والصناعات المرتبطة بها.‏

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى