محليات

مرور دمشق تصادر أكثر من 500 دراجة نارية خلال الشهر الماضي

قال رئيس قسم العمليات في فرع مرور دمشق العقيد عبد الجواد عوض إنه “تم مصادرة أكثر من 500 دراجة نارية خلال الشهر الماضي في مدينة دمشق، من قبل دوريات المرور والدوريات المشتركة”.

وأوضح عوض، وفقاً لصحيفة محلية أنه “يتم العمل لمعالجة موضوع وقوف السيارات الشاحنة والبولمانات حول حديقة الهيثم في حي التجارة من خلال وضع دورية وتنظيم الضبوط بحق المخالفين”.

من جانبه قال معاون قائد شرطة دمشق العميد علي الصالح إن “قيادة الشرطة ومن خلال جميع الوحدات الشرطية العاملة في المحافظة تقوم بمعالجة ظاهرة السيارات التي تضع “الفيميه” على الزجاج، وكذلك موضوع تشويه اللوحات”.

وأوضح الصالح انه “تم تشكيل حواجز مشتركة غير ثابتة ضمن المدينة للقضاء على هذه الظاهرة، ومعالجة جميع المخالفات”.

ولفت الصالح إلى أنه “تم تشكيل لجنة في قيادة شرطة المحافظة لإعادة تموضع الحواجز حول أقسام الشرطة في المدينة، بما يسهل حركة المرور و يحافظ على الناحية الأمنية لهذه الوحدات الشرطية”.

و كان الرئيس بشار الأسد أكد مؤخراً في اجتماعه مع مجلس الوزراء على ضرورة إلغاء كافة المظاهر المسيئة من المواكب والسيارات المفيمة، وما إلى ذلك مما يسيء للقانون وللمواطنين.

وصدر تعميم إلى كل من وزارة الداخلية والإدارة المحلية والقيادة القطرية، لرصد أي مظهر من تلك المظاهر التي تحدث عنها الرئيس الأسد، والتعامل معها و إيقافها فوراً، وإذا لم تعالج أو وُجِدَت أي صعوبة في معالجتها يتم إبلاغ مكتب الرئيس مباشرة.

و تم التعميم من خلال وزارة الداخلية لقادة الشرطة في المحافظات، وعن طريق وزارة الإدارة المحلية للمحافظين، ومن خلال القيادة القطرية أيضاً للكوادر الحزبية للمساهمة برصد تلك الظواهر ونقلها أو العمل على حلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى