محليات

مركز طبي للمعالجة الفيزيائية مجاناً في حلب

قال مدير صحة حلب الدكتور محمد حزوري إنه يجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة لمركز “جامع الرحمن الطبي الوقفي الخيري” للمعالجة الفيزيائية بحلب ليكون المركز الرئيس في المحافظة، حيث يقدم خدماته مجانا لجميع المواطنين.

و أوضح حزوري لتلفزيون الخبر ان المركز هو ثمرة تشارك بين وزارة الأوقاف و وزارة الصحة حيث تم استلام المركز من مديرية الأوقاف من خلال لجنة مشتركة، و يتم حالياً تجهيزه من أجل افتتاحه ووضعه في الخدمة بعد عيد الفطر ليقدم خدماته مجاناً للمواطنين.

وأضاف الدكتور حزوري “إن مديرية الصحة قامت بنقل بعض الأجهزة من المديرية لتكون إلى جانب الأجهزة الموجودة في المركز، مع تأمين الكوادر البشرية للازمة من أطباء وفنيين وعمال، حيث يضم المركز 6 غرف للمعالجة الفيزيائية يعمل فيها 20 معالجاً فيزيائياً بالإضافة إلى طبيب أخصائي معالجة فيزيائية وطبيب مقيم، وطبيب أخصائي عظمية وطبيب مقيم”.

ولفت مدير الصحة إلى أن افتتاح المركز أصبح حاجة ضرورية خاصة في ظل ما تتعرض له البلاد من أحداث تؤدي إلى إصابات تستدعي العلاج الفيزيائي لإعادة تأهيل المرضى.

وبدوره قال مدير أوقاف حلب محمد رامي العبيد إن جميع خدمات المركز مجانية، لافتاً إلى أن إعادة تأهيل هذا المركز ووضعه في الخدمة بالتشاركية مع الصحة تأتي ضمن المهام الإنسانية والاجتماعية التي تقوم بها الأوقاف. يذكر أن أن كلاً من وزارتي الصحة والأوقاف صادقتا الشهر الرابع من العام الجاري على مذكرة التفاهم لتشغيل هذا المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى