العناوين الرئيسيةصحة

مدير مشفى “دمشق”: مؤشرات تؤكد حدوث موجة قوية من فيروس “كورونا”

بين مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق الدكتور سامر خضر أن “مؤشرات عديدة تؤكد توقعات بحدوث موجة جديدة من الإصابة بكورونا ستكون قوية ولا سيما مع ازدياد عدد الإصابات بالفيروس”.

وأشار الدكتور “خضر” في تصريح لوكالة “سانا” إلى أن “نسبة عدد مراجعي المشفى بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بكورونا منذ بداية الشهر الجاري زادت 10 بالمئة مقارنة مع عدد مراجعي الشهر الماضي”.

بين الدكتور خضر أن “شدة الأعراض لدى المراجعين تأتي بدرجات متفاوتة معظمها بدرجة خفيفة يتم تحويلها للحجر المنزلي بعد تقييم وضع المريض واستقراره”.

وأردف “إضافة لتقديم التوصيات اللازمة من قبل الطبيب المختص فيما تكون النسبة الأخرى وهي الأقل حرجاً تصل إلى المشفى بحالة سيئة جداً نتيجة تأخر المراجعة لذلك يجب الانتباه ومراجعة المشفى عند بداية الأعراض وعدم الاستهتار”.

وأوضح أن شعبة العزل الطبي بالمشفى تتسع لـ 70 سريراً وسيتم رفع سعتها في حال الحاجة.

وبين أن عدد مرضى كورونا بالمشفى ممن حالتهم حرجة 10 مرضى وهم في قسم العناية المشددة.

وذكر الدكتور خضر أن “المشفى مستمر باستقبال الحالات العامة والعمليات الباردة”، لافتاً إلى أنه “من الممكن تخفيضها وفق متغيرات واقع انتشار الفيروس محلياً”.

الجدير بالذكر أن سوريا سجلت 419 إصابة بكورونا خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري بزيادة 115 إصابة عن الفترة نفسها من الشهر الماضي، وفقاً لإحصائيات وزارة الصحة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى