العناوين الرئيسيةصحة

مدير مشفى المواساة: إنجاز 90% من مجمع إسعافي هو الأكبر في المنطقة

أعلن مدير مشفى المواساة في دمشق، أ.دعصام الأمين عن انجاز 90% من مشروع المجمع الإسعافي الملحق بمشفى المواساة الذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة ويزيد عدد الحالات الإسعافية التي يستقبلها المشفى.

 

وأكد “الأمين” لتلفزيون الخبر بأن “المجمع الإسعافي الملحق بمشفى المواساة هو الأكبر من نوعه في المنطقة، حيث يتكون من 11 طابقاً، وتبلغ طاقته الاستيعابية 173 سريراً، منها 144 للإقامة، و29 للعناية المشددة (داخلية وجراحة)، ومن المتوقع أن تصل قدرته على استقبال الحالات الإسعافية إلى 1500 حالة يومياً”.

 

 

وأكمل “الأمين” :”كما يضم المجمع مدرج أكاديمي متطور من أجل إقامة المحاضرات والمؤتمرات ومهبط طائرة “هيلوكبتر” لنقل الحالات الإسعافية التي يصعب نقلها طرقياً وتتطلب سرعة في نقل الحالات بالإضافة لاستخدامه في نقل الأعضاء التي تحتاج سرعة في النقل ومثل هذا المهبط موجود في أغلب دول العالم”.

 

وأكمل “الأمين” أن مشروع المجمع الإسعافي يتصل بمشفى المواساة عبر جسر لنقل حالات الإسعاف إلى المشفى مباشرة.

 

ويعتبر مشفى المواساة رائداً في مجال زرع الأعضاء وبشكل خاص زرع الكلية رغم كل الحصار وفيروس الكورونا والظروف الصعبة التي مرت بها سوريا بحسب تصريح “الأمين”.

 

وأوضح “الأمين” أن المجمع سيدخل العمل في نهاية عام 2023 ويعتبر خطوة ومهمة ومتقدمة في مجال التطور الإسعافي والذي سيكون مجاني بالكامل.

 

الجدير بالذكر أن مشروع المجمع الإسعافي كان بدأ العمل عليه منذ عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى