العناوين الرئيسيةتعليم

مدارس المعرة جاهزة بنسبة 60% .. وتسجيل الطلاب لا يحتاج إلى وثائق

كشف مدير تربية إدلب عبد الحميد المعمار أن مدارس المدينة جاهزة بنسبة ما بين 60 إلى 70 بالمئة، لافتاً إلى أن هناك بعض المدارس في ريف المعرة متضررة بشكل كبير.

وأعرب المعمار، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، عن استعداد الوزارة والمديرية إلى التدخل الإسعافي لتأهيل المدارس المتضررة لدخول الطلاب إليها باعتبار أن كل المواد متوافرة من المقاعد والمستلزمات الدراسية لاستقبال الطلاب مباشرة فور عودتهم إلى المنطقة.

وأكد المعمار أن هناك دعماً مفتوحاً لمدارس إدلب، حيث تم تخصيص ثلاثة مليارات ليرة لترميم وصيانة مدارس إدلب خلال العام الحالي.

وأوضح المعمار أن وزارة التربية اتخذت العديد من الإجراءات لمعالجة أوضاع الطلاب داخل المحافظة، ومنها استقبال الطلاب في كل مدارس البلاد واعتماد درجة الفصل الثاني للصفوف الانتقالية معياراً للنجاح والرسوب.

وأكد مدير تربية إدلب أنه يتم تسجيل الطلاب من دون أوراق ثبوتية، كاشفاً عن استقبال نحو 400 طالب تعليم أساسي وثانوي، تم توزيعهم على حماة وحلب واللاذقية.

وأوضح المعمار أن معظم الطلاب الذين خرجوا من مناطقهم إلى مناطق أخرى تم الحاقهم بالمدارس الحكومية، مشيراً إلى أنه تم توجيه مديري التجمعات بإلحاق الطلاب مباشرة وإيفادنا بأسماء الطلاب الجدد.
وبين المعمار أن الإجراءات الجديدة تشمل تخصيص رقم خاص لـ”الواتس آب” من أجل التواصل مع الطلاب والكادر التعليمي داخل المحافظة لحل مشاكلهم، مبيناً أنه بمجرد تلقي الشكوى عبر الرقم يتم الرجوع إلى ذاتية الطالب أو المعلم وحل مشكلته مباشرة.

ولفت المعمار إلى أن هذه الميزة تم وضعها لخدمة الطلاب والاستفسار أيضاً عن أي سؤال يطرحونه وخصوصاً ما يتعلق في كيفية الالتحاق من مدرسة إلى أخرى وما يتعلق بالشهادتين التعليم الأساسي والثانوية.

الجدير بالذكر أنه يتم حالياً إحداث مجمع خان شيخون تمهيداً لعودة الأهالي إلى المدينة وسيستغرق إحداثه أسبوعين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى