اخبار العالمالعناوين الرئيسية

محافظة دمشق: هناك 17 أسداً ولبوة و6 دببة في حديقة العدوي و كل منها يحتاج إلى 65 كغ لحم يومياً

أفاد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق فيصل سرور لتلفزيون الخبر أن حديقة العدوي تحتوي على 17 أسداً ولبوة و6 دببة.

وأوضح “سرور” أنه ” كل من هذه الحيوانات يتناول 65 كغ لحم يومياً يضاف لها بعض الدجاج (تمساحة) للأسود، أما الدبب يضاف لها بعض الخضار، حيث أن الشركة السورية للحوم تمدنا باللحم المطلوب”.

وتابع “سرور”، “بحسب العرف الطبي يصوم الأسد عن الطعام يومين، وهما الإثنين والجمعة، وهناك طبيب بيطري يقوم بالإشراف اليومي الصحي على الأسود، ويقوم بتعقيمهم كما يشرف على أطعمتهم قبل تقديمها لهم للضمان الصحي، وهناك مدرب متخصص لجميع الحيوانات وخصوصاً الأسود”.

وأكمل “سرور” حديثه “كون الحديقة مفتوحة للعموم والأطفال فالأقفاص التي يوضع بها الحيوانات أمنه جداً، وهناك أكثر من حاجز بين الزوار والحيوان داخل القفص”.

وحول الصورة المتداولة لـ”الأسد النحيل” نوه “سرور” إلى أن “الصورة المتداولة ليست من حديقة العدوي، وبالبحث تبين أنها منشورة في عام 2020 إما من الهند أو العراق، وبدأ تداول الصورة في سوريا على أساس أنها في حمص وليس دمشق، ولا ندري سبب تحول الموضوع لحديقة العدوي”.

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لحيوان الأسد قيل أنها من حديقة العدوي بدمشق، يظهر بها بشكل نحيل وضعيف البنية، ما حوله ل”ترند” خلال الساعات الماضية.

وأخذ الموضوع شكلاً من أشكال السخرية عبر ربط حال حيوان الأسد في حديقة العدوي مع تدهور الوضع المعيشي للمواطنين، وذلك بأسلوب تهكمي يوضح حجم السوء الاقتصادي الذي يعيشه المواطن.

ونفت محافظة دمشق عبر منصاتها على مواقع التواصل الصور المتناقلة بقولها “صورة مفبركة تداولتها صفحات عدة، وأدعت أنها في حديقة الحيوان بالعدوي بينما الحقيقة أنها قديمة ومنشورة في صفحات أجنبية على أنها بالهند، وكذلك صفحات عربية، وتهيب محافظة دمشق بأصحاب الصفحات التأكد من المصدر قبل نشر أي صورة مجهولة المصدر”.

يذكر أن “ترند” صور “أسد العدوي” يعود للتداول بين الحين والأخر خصوصاً مع ارتفاع الأسعار وتدهور الوضع المعيشي، وفي كل مرة تنفي المحافظة الموضوع.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى