محليات

محافظة دمشق تتخذ إجراءات جديدة بحق “الأكشاك المرخصة”

أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق القرار(573)، والذي يعتمد مجموعة من الإجراءات، لمعالجة المخالفات والتجاوزات على الأملاك العامة التي يقوم بها أصحاب الأكشاك المرخصة في مدينة دمشق.

وتضمن القرار بحسب ما نشرت محافظة دمشق عبر صفحتها الرسمية “معالجة المخالفات المرتكبة على عدة مراحل، على أن تبدأ بتنظيم ضبط إشغال أملاك عامة تتراوح مدته من 3 أيام إلى 35 يوماً، إضافة إلى الغرامة المالية”.

وجاء في القرار أنه “في حال استمر ارتكاب المخالفات، سيتم نقل الكشك إلى أطراف مدينة دمشق، وفي حال عدم الالتزام سيتم سحب الرخصة”.

وكان بدأت محافظة دمشق، مطلع نيسان الفائت، بحملة لإزالة المخالفات للبسطات التابعة للأكشاك المرخصة، في كافة مناطق المدينة، وكانت أول البسطات المستهدفة، الموجودة بشارع كلية الحقوق في البرامكة وجسر الرئيس.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين مازن دباس لتلفزيون الخبر، حينها أنّ “المخالفات التي يتم إزالتها هي بكافة أحياء المدينة، للتعديات والبسطات المخالفة المنتشرة أمام وعلى جانبي الأكشاك، وليس إزالة الكشك”.

ويعاني سكان مدينة دمشق من تجاوزات أصحاب الأكشاك، من خلال وضعهم بسطات أمام أكشاكهم، تشغل مساحة كبيرة من الأرصفة، بحيث لا يستطيع المواطن المشي عليها، الأمر الذي يتسبب بازدحامات كبيرة وعرقلة للسير، نتيجة اضطرار المشاة العبور من الشارع.

وتبلغ المساحات المرخصة، والتي يسمح بها لصاحب الكشك وضع ما يشاء بها من معروضات، (4 أمتار ب 2 متر)، وعند تجاوز تلك المساحة تتم مخالفة صاحب الكشك وإزالة البضاعة.

يذكر أنه بالرغم من إزالة محافظة دمشق البسطات المخالفة قبل شهرين، إلاّ أن أصحاب الأكشاك لم يلتزموا بتلك الإزالة، وعادت البسطات التي أزيلت حينها، لتتمركز في أماكنها السابقة دون الاكتراث بقرارات أو مخالفات أو غيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى