محليات

محافظة اللاذقية تفتتح ثلاثة مكاتب لخدمة ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين في جبلة والحفة والقرداحة

قامت محافظة اللاذقية بافتتاح ثلاثة مكاتب لخدمة ذوي الشهداء و المفقودين وجرحى الحرب، في مدينة جبلة والحفة والقرداحة، وذلك لتقديم خدماتها لذوي الشهداء والجرحى.

وقالت رئيسة مكتب ذوي الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لمحافظة اللاذقية المهندسة أحلام الرحيّة إن “محافظة اللاذقية، وكخطوة منها لتسهيل وصول الخدمات لذوي الشهداء وجرحى الحرب، افتتحت ثلاثة مكاتب في مدينة جبلة وفي القرداحة والحفة بريف اللاذقية”.

وأوضحت الرحيّة لتلفزيون الخبر أن “هذه المكاتب باشرت عملها في الـسابع من شهر آيار الحالي، وتضم رئيس مكتب، وعدد من الموظفين المساعدين، وتم تزويد المكاتب الفرعية بجميع الخدمات التي يقدمها مكتب ذوي الشهداء والجرحى الرئيسي في اللاذقية”.

وبيّنت الرحيّة أن “الخدمات التي ستقدمها هذه المكاتب، هي نفسها الخدمات التي يقدمها مكتب ذوي الشهداء والجرحى في اللاذقية، وتستطيع أي عائلة شهيد في جبلة وريفها، وفي اللاذقية وريفها زيارة هذه المكاتب والاستفادة من خدماتها”.

وعن خدمات مكتب ذوي الشهداء والجرحى الرئيسي والمكاتب الفرعية قالت المهندسة أحلام الرحيّة لتلفزيون الخبر إن “مكتب ذوي الشهداء والجرحى يقدم خدمات متنوعة لعائلات الشهداء العسكريين والمدنيين والمفقودين و جرحى الحرب”.

وأضافت الرحية أن “من هذه الخدمات، عقود لمدة 3 أشهر لذوي الشهيد المدني (القوات الرديفة للجيش العربي السوري) ولذوي المفقود، وذلك لمرة واحدة فقط، وفي حال كان الشهيد متزوجاً الأولوية في الحصول على عقد التوظيف لزوجته،”.

وتابعت الرحيّة “في حال لم يكن متزوجاً تعود الوظيفة للأب أو الأم، وفي حال كان الأب والأم فوق عمر الـ 60، تعود الوظيفة لأحد أخوة الشهيد المعيلين للأب والأم”.

وبيّنت الرحية أن “العقود المقدمة لذوي الشهداء المدنيين والمفقودين، تتم بالاتفاق مع مديرية الصحة في اللاذقية ومديرية الخدمات الفنية، وفي مديرية الزراعة، وفق الشواغر المتوفرة في إحدى هذه المؤسسات”.

وأضافت الرحيّة أن “مكتب ذوي الشهداء والجرحى يقدم عداد ماء وخطوط هواتف ثابتة، لذوي الشهداء المدنيين، إضافة إلى الخدمات الأخرى المتعلقة بستجيل أطفالهم في الروضة مجاناً، وتقديم الأدوية والسلل الغذائية وغيرها من الخدمات”.

وعن الخدمات المقدمة لذوي الشهداء العسكريين قالت إن “مكتب الشهداء يقدم لوحات السيارات والأكشاك، لذوي الشهداء العسكريين والمفقودين، واذا كان الطلب كشك داخل المدينة يذهب للتريث، أما في الريف تتم الموافقة على فتح كشك في الريف خلال مدة لا تتجاوز الـ 10 أيام”.

ولفتت الرحيّة إلى أن “سبب التأخر في الموافقة على رخصة الأكشاك ضمن المدينة، هي صعوبة تأمين أكشاك بما يتناسب مع ازدياد الأعداد والطلبات المقدمة، إضافة إلى الحاجة إلى وجود أماكن مناسبة لفتح هذه الأكشاك”.

وأكملت الرحيّة “يقدم مكتب ذوي الشهداء والجرحى، رخصة غاز لذوي الشهداء والجرحى العسكريين، ويجب أن تكون الرخصة باسم ذكر، وفي حال عدم وجود ابن ذكر للشهيد تسجل باسم والد الشهيد”.

وتابعت الرحيّة “يقدم مكتب ذوي الشهداء والجرحى بطاقات الإعانة بالاتفاق مع الهلال الأحمر لذوي الشهداء العسكريين والمدنيين والمفقودين والجرحى، يستفيدون منها 4 مرات في العام، عن طريق الحصول على سلل غذائية مقدمة من الهلال الأحمر”.

وبالنسبة لجرحى الحرب قالت الرحيّة إن “مكتب ذوي الشهداء يقدم لذوي جرحى الحرب من الاصابات الشديدة خدمات متفرقة، بالاضافة الى الخدمات المذكورة،”.

وبيّنت الرحية “من هذه الخدمات، توزيع كراسي حمام متحركة، وديارة أطفال، وحقائب مدرسيّة وعكازات، وحفاضات جرحى مقعدين، وتسجيل روضة، وسلل غذائية متكاملة”.

وأكدت الرحية لتلفزيون الخبر أن “مكتب ذوي الشهداء والجرحى الرئيسي في اللاذقية يفتح أبوابه لجميع عائلات الشهداء والجرحى والمفقودين، ويمكن لأي عائلة زيارة المكتب والاستفادة من خدماته أو الاتصال على الأرقام – 494627- أو -178 -“.

وأشارت رئيسة مكتب ذوي الشهداء والجرحى المهندسة أحلام الرحيّة إلى أن المكاتب الفرعية في جبلة والحفة والقرداحة بدأت عملها، ويمكن لأي عائلة شهيد تقديم طلباتها إلى هذه المكاتب بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى