محليات

مجلس مدينة السلمية يزيل التجاوزات من الشوارع

بدأ مجلس مدينة سلمية بإزالة تجاوزات أصحاب المحلات من الطرقات والأرصفة، إضافة إلى تنظيم انتشار العربات والبسطات في الأسواق، وذلك لتخفيف الازدحام امام المارة والسيارات، ولتحسين المظهر العام.

وبين مصدر من مجلس مدينة سلمية لتلفزيون الخبر أن “المجلس بدأ بتنظيم عمل البسطات المنتشرة بشكل عشوائي في المدينة، وخصوصاً بالقرب من سوق الخضار وعلى الشوارع الرئيسية”.

وأضاف المصدر أن “المنطقة كانت تعاني من ازدحام شديد، خاصة في الفترة الصباحية، ولكن بعد إزالة هذه التجاوزات لاحظ الأهالي انخفاض درجة الازدحام ضمن هذه الاسواق”، بحسب تعبيره.

وبين المصدر أنه “تم تخصيص مكان محدد للبسطات ضمن السوق، مع تحديد مبلغ رمزي كرسم أشغال عن كل متر مربع، لصالح مجلس المدينة”.

واعترض عدد من أصحاب البسطات المزالة على القرار، متحدثين لتلفزيون الخبر معاناتهم في تأمين لقمة عيشهم.

وقال “أبو عمر”، صاحب إحدى البسطات، “تهجرت أنا وأسرتي من بلدة طيبة الامام و عندي طالبين جامعة وساكنين بالاجار، أعمل كعامل يومي على البسطة وهي ليست ملكي، في مكاننا السابق في سوق الخضار كان البيع أفضل والحركة كانت أكبر”.

وأوضح “ابو حاتم” المهجر من عدرا البلد، أن “البسطة التي أعمل عليها ليست ملكي، وأجارها 150 ليرة باليوم، وأحيانا لايبقى لنا مربح الا القليل، لدينا أولاد والتزامات وأجار بيت، ولا نعلم ما سينتظرنا مستقبلاً في المكان الذي حددوه لنضع بسطاتنا فيه”.

وكان عدد من أهالي مدينة السلمية اشتكوا، عبر تلفزيون الخبر، “قيام اصحاب المحال التجارية من عرض بضائعها، على الرصيف، ما يسبب صعوبة بالمرور، فنضطر أحياناً للسير في الشوارع بين السيارات والدراجات النارية”.

وتابع المشتكون أن “الأمر المستفز أن هذه الظاهرة، ليست في الشوارع الرئيسية فقط، وإنما انتقلت إلى الحارات، والشوارع الفرعية، والغريب أن البضائع المعروضة تتعرض للتلف عند تعرضها للشمس أو المطر”.

وكان رئيس مجلس بلدية السلمية، زكريا فهد، وعد بعد نقل الشكوى إليه عبر تلفزيون الخبر بمعالجة الشكوى، قائلا أن “البلدية ستعالج الموضوع بشكل سريع، وهذه من أوائل الخطوات التي ستقوم بالعمل على معالجتها”.

الجدير بالذكر أن بعض المحال التجارية، ضمت الأرصفة إلى أملاكها الخاصة، بعد وضع عدد من أحجار البناء بشكل ملاصق للمحلات، لتعرض بضاعتها بشكل “مريح”، وملفت للنظر بطوابق من “تنكات السمنة” و”أتلال من الفواكه”.

محمد الاسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى