اقتصاد

مجلس الأعمال السوري الأرميني بحلب يعقد اجتماعه الأول منذ سبع سنوات

عقدت الهيئة العامة لمجلس الأعمال السوري الأرميني اجتماعها الأول في حلب، منذ توقف دام سبع سنوات نتيجة الحرب التي شهدتها المدينة.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال السوري الأرميني ليون زكي لتلفزيون الخبر أن “مقر المجلس سيعود في مدينة حلب، كما كان سابقاً، قريباً جداً”.

وبين زكي أن “سوريا وأرمينيا ترتبطان باتفاق تجاري يتضمن تقديم التسهيلات وتنمية المبادلات التجارية، بالإضافة لاتفاقية لجذب وحماية الاستثمارات واُخرى لمنع الازدواج الضريبي “.

وأضاف: “أرمينيا ترتبط باتفاق تجاري مع سوريا يتضمن تسهيل وتنمية المبادلات التجارية، وهناك خطط وضع من شأنها تحسين التبادلات التجارية بشكل أكبر، كتأمين خط نقل جوي وفيز لرجال الأعمال السوريين”.

وحول خطة العام القادم للمجلس، أشار زكي إلى أنها “تتعدى العلاقات التجارية لتشمل خدمة السوريين الذين اضطروا لمغادرة سوريا جراء الحرب”.

وتابع زكي: “أصدرت الحكومة الأرمنية 11 قراراً لخدمة المهجرين السوريين في أرمينيا، تضمنت معاملتهم كمواطنين في جمهورية أرمينيا من حيث الطبابة والتعليم والخدمات الاجتماعية”.

وشكل مجلس رجال الأعمال السوري الأرميني عام 2009، وكان له أهمية كبيرة في ربط العلاقات الاقتصادية والتعاون بين سوريا وأرمينيا، عبر العديد من العقود الاقتصادية والمعارض المشتركة بين البلدين، كمعرض المنتجات السورية في أرمينيا ومنتدى رجال الأعمال السوريين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى