العناوين الرئيسيةحوادث

مجددا وفي يوم واحد..ثلاث وفيات غرقا في حمص

سجلت محافظة حمص، الجمعة، ثلاث حالات غرق في منطقتين مختلفتين فيها لتضاف إلى الحالات ال18 السابقة المسجلة على مدى ثلاثة أشهر.

وقال مدير الدفاع المدني بحمص العميد الركن غياث عاقل لتلفزيون الخبر أن” أهالي مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي انتشلوا جثتي شابين غرقا في وقت سابق اليوم بسد الرستن”.

وأضاف العميد عاقل” كما تلقينا بلاغا عن غرق طفل يبلغ من العمر 14 عاما في ساقية الري بمنطقة تل الشور قرب استراحة بلقيس في ريف حمص الغربي”.

وأردف” تم على الفور تشكيل فريق إنقاذ من الغطاسين والتوجه إلى مكان الحادثة للبدء بعمليات البحث عن الغريق”.

وأشار عاقل” لصعوبات تواجه فرق الإنقاذ المائي في انتشال جثة الطفل منها بسبب البحث ليلا وسرعة جريان الماء في الساقية، حيث لم يتم العثور عليه حتى الساعة ( مساء الجمعة)”.

يذكر أن حالات الغرق في سواقي وسدود و بحيرات المحافظة تتكرر بسكل دائم مع ارتفاع درجات الحرارة وعجز معظم المواطنين عن التوجه إلى المسابح الخاصة أو المناطق الساحلية نتيجة تراجع مستوى الدخل.

حيث تم تسجيل أكثر من عشرين حالة غرق معظمهم أطفال تحت سن 18، ونالت ساقية الري الحصة الأكبر منهم في ظل عجز مجلس المدينة عن تسويرها كونها تمتد لمسافات طويلة وتحتاج مبلغ مالي يفوق قدرته،بحسب المهندس عبدالله البواب رئيس مجلس مدينة حمص.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى