العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

ما هي أكثر الأخبار التي بحث عنها الناس عبر “غوغل” خلال 2022؟

أصدرت “غوغل” قائمتها السنوية “البحث هذا العام 2022″، والتي تقدم لمحة عن عبارات البحث الأكثر شيوعاً، والتي شهدت ارتفاعاً في حركة المرور عن العام السابق، سواء على المستوى العالمي أو مقسماً حسب البلد والفئات، وفق ما نقلت وسائل إعلامية.

 

وتصدرت “أوكرانيا” الأخبار لهذا العام وسط العملية الروسية التي بدأت شباط الماضي، تلتها وفاة “الملكة إليزابيث الثانية” التي توفيت أيلول الماضي.

 

ومن الأخبار التي كانت الأكثر بحثاً في موقع “غوغل”، نتائج الانتخابات، وأرقام تذاكر بوربول، وجدري القردة.

 

وكان قرار محاكمة “جوني ديب” الخاصة بقضية التشهير ضد زوجته السابقة آمبر هيرد، من الأخبار الأكثر بحثاً.

 

واحتل “ويل سميث” المرتبة التاسعة في قائمة الأخبار الأكثر بحثاً بعد أن صفع الممثل الكوميدي كريس روك على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار قبل أن يفوز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “كينج ريتشارد”.

 

وكانت قضية “رو” ضد “وايد” في أمريكا في المرتبة العاشرة، والتي كانت تدور حول دعوى قضائية رفعتها نورما ماكورفي، المعروفة في وثائق المحكمة باسم جين رو، ضد هنري ويد، المدعي العام لمقاطعة دالاس، الذي فرض قانون تكساس الذي يحظر الإجهاض، إلا لإنقاذ حياة المرأة في 1971.

 

يذكر لأن رياضة الكريكت سيطرت على المراكز الأولى في معدلات البحث عموماً في “غوغل” عام 2021، سواء في مباريات معينة مثل: أستراليا والهند، أو الدوري المحلي الهندي، إلى جانب بطولات أخرى مثل: اليورو، وكوبا أميركا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى