ميداني

ماذا يجري في مدينة التل ؟

بعد أن أعلنت الفصائل المسلحة في مدينة التل موافقتهم على قرار التسوية، قام مسلحون بخرق اتفاق التسوية ما جعل الجيش العربي السوري يستأنف عملياته العسكرية، ما لبث أن رضخ المسلحون لاتفاق التسوية.

وكانت الموافقة الأولى للمسلحين جاءت بعد سيطرة الجيش على وادي موسى إضافة للضغط الشعبي من قبل أهالي التل حيث خرج الاهالي بمظاهرات تطالب بخروج المسلحين من البلدة.

وقام المسلحون غير الراغبون بالتسوية بخرقها ما استدعى الرد من قبل الجيش واستئناف العملية العسكرية حيث سيطر الجيش مؤخرا على الفيلا الحمراء و المداجن والتلة ومحطة الكهرباء في وادي موسى، ثم أعلن المسلحون قبولهم بالتسوية للمرة الثانية.

وقال مصدر محلي داخل التل لتلفزيون الخبر “أنه وبعد انتهاء الاجتماع الذي تم بين المسلحين والقيادة العسكرية بالمنطقة، الذي عقد مساء الاثنين الواقع 28/ 11 / 2016، تم الإيعاذ لجميع الراغبين بالخروج من المدينة والرافضين للتسوية المبادرة لتسجيل أسمائهم وذلك لتنظيم ألية الخروج وموعده”،

وأضاف المصدر العسكري أنه سيبدأ تسجيل الأسماء في تمام الساعة 9 صباحا في يوم الثلاثاء 29/11/2016 في المركز الثقافي الجديد بالتل.

وذكر مراسل تلفزيون الخبر بدمشق أنه ومنذ الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء بدأ تسجيل الأسماء داخل المركز الثقافي بالتل، على أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ في بداية الأسبوع القادم.

علي خزنه_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى