محليات

مؤسسة مياه الرقة ترد على شكوى موظفين في المؤسسة المحدد عملهم خارج الرقة

قال مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في الرقة أن “جميع العاملين الذين وضعوا أنفسهم تحت تصرف الدوائر المماثلة في المحافظات اعتبارا من بداية 2015 يقبضون رواتبهم من الدوائر التي التحقوا بها، أما من التحق قبل عام 2015 فإن رواتبه من مؤسسة المياه وعددهم لايتجاوز الـ 25 عامل في جميع المحافظات”.

وكان تلفزيون الخبر نشر سابقاً هذا الأسبوع شكوى من موظفي مؤسسة مياه الرقة المحدد مكان عملهم في محافظات أخرى يشتكون عبر تلفزيون الخبر من عدم تقاضيهم رواتبهم الشهرية منذ 7 شهور ويتهمون مدير مياه الرقة بالتقصير بصرف رواتبهم.

وأوضح الموسى أن تأخير الرواتب سببه “إعاده تشكيل مجلس إداره جديد للمؤسسة، حيث أن مجلس الإداره مؤلف من 9 أعضاء هم رئيس المجلس مدير عام مياه دير الزور ولم يتمكن من الخروج، ومعاون مدير عام المؤسسة تقاعد بعد بلوغه السن القانوني، وممثل العمال توفي، وممثل نقابة المهندسين خارج القطر وتم شطبه من سجلات نقابة المهندسين، وأحد اعضاء مجلس الاداره أصبح مدير عام لمؤسسة استصلاح الاراضي”.

وبين الموسى، عبر رسالة على بريد صفحة تلفزيون الخبر، أن “الاجتماع لا يحقق النصاب القانوني وتم مراسلة اتحاد عمال الرقة لترشيح ممثلين للعمال لمجلس الإداره منذ شهر كانون الاول عام 2016 وتمت الإجابة بعد التأكيد خلال شهر أيار”.

وأشار المدير إلى أن “قرار تشكيل مجلس الإداره سيصدر عن السيد رئيس مجلس الوزراء والموضوع متابع من السيد وزير الموارد المائية ومن السيد معاون الوزير شخصياً”.

وكشف مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الرقة المهندس محمود الموسى عن “ظهور مناشير في الآونه الأخيرة في مدينة الرقة تدعو لتسديد رسوم مياه وكانت قد سبقتها دعوات مماثله في ريف الرقة الشمالي في الكالطة وحزيمة وخنيز”.

وقال مدير عام مؤسسة مياه الرقة لتلفزيون الخبر أن “المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي لا تعترف بأي ايصال غير مسدد لدى كوات الجباية العائدة لها والمتوقفة حالياً عن العمل بسبب الأوضاع الراهنة”.

وأضاف الموسى “سيتم قريباً بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية ايجاد طريقة لتسديد الاشتراكات علماً ان مؤسسة المياه متوقفة عن الجباية منذ تاريخ 4/3/2013 بعد دخول المجموعات المسلحة الى مدينة الرقة”.

وأوضح الموسى “من المعروف أن مؤسسة المياه هي مؤسسة ذات طابع اقتصادي حيث تعتمد موازنتها على الجباية بشكل رئيسي”.

وتابع المدير “نظراً لتوقف الجباية قامت الحكومة السورية وبموافقة من السيد رئيس مجلس الوزاراء بناء على طلب مدير عام المؤسسة وموافقة السيد وزير الموارد المائية بتوجية وزارة المالية لصرف رواتب عمال مؤسسة مياه الرقة وتم صرف جميع رواتب العمال حتى نهاية العام الحالي وتقوم ادارة المؤسسة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية بتأمين رواتب العمال للعام القادم”.

وأشار الموسى أن “مؤسسة المياه تكرر أنها لا تعترف بأي رسوم تسدد لأي جهه كانت إلا لحساب المؤسسة المفتوح في المصرف التجاري السوري أو حسب التعليمات التي ستصدر لاحقاً من الوزارة”.

يذكر أن مؤسسة مياه الرقة هي أول دائره في محافظة الرقة قامت بتسديد رواتب عمالها لعام 2016، وذلك بحسب ما كشفه مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في الرقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى