محليات

لليوم الثاني معرض التوظيف في جامعة حلب يشهد إقبالاً كثيفاً

تستمر فعاليات معرض “معاً ضد البطالة” الثالث لليوم الثاني على التوالي في كلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب برعاية إعلامية من تلفزيون الخبر، حيث شهد اليوم الثاني إقبالاً كثيفاً من الباحثين عن فرص العمل، بالاضافة إلى إقامة محاضرات وندوات مخصصة في مجال التقدم إلى الوظائف والمقابلات والبروتوكولات الواجبة عند التقدم.

وقال مدير المؤسسة السورية للإعلان تميم مارديني، الراعي الذهبي للمعرض، أن “هذه الفعالية تعتبر فعالية وطنية بحتة، ولها أهميتها من ناحية الحد من البطالة ومساعدة الجيل الشبابي على الدخول إلى سوق العمل وتطوير أنفسهم، وخصوصاً بعد بدء التعافي من الحرب”.

وأضاف مارديني أن “هدفنا ليس فقط توظيف الشباب، بل تقديم الخبرة لهم، ونحن ندعوا الشباب للتقدم، ومن يخشى أن ليس لديه خبرة عمل، فنقول له أننا لا نريد خبرة عمل، وليس ملزماً فيها، بل نحن من سنقوم بتقديم خبرة العمل له عند مشاركته في العمل”.

وبدروه أوضح مدير مؤسسة “بصمة شباب سوريا” علي رضا “أن “المعرض بادرة ايجابية من شأنها كسر جليد الحرب والبطالة”، لافتاً إلى أن “مشاركة المؤسسة هو عبر الموقع
الالكتروني وتطبيق “توظيف” الذي يقوم بملء السيرة الذاتية للمتقدمين، ليقوم أصحاب الشركات بالتواصل مع من يحتاجوه عبر التطبيق والموقع”.

وبين رضا أن “مشروع “توظيف” الالكتروني بدأ في دمشق، واطلق حالياً للمرة الأولى في حلب، وهدفنا تحقيق مزج بين الشباب طالبي العمل وأصحاب المؤهلات مع أصحاب الشركات المتعددة”.

وبدوره قال مدير معهد “زون” رياض سواس حول المشاركة بالمعرض “المعرض خطوة مهمة لتأمين فرص العمل، وهدف المشاركة هو تقديم فرص العمل للشباب من إداريين ومدرسين للعمل في المعهد المختص بدورات اللغات المختلفة لكافة المستويات، ودورات للشهادة الثانوية”.

كما تحدث “محمد يحيى” أحد المشاركين ضمن قسم شركة “راية تك” الخاصة بالتقنيات الحاسوبية أن “الاقبال على المعرض بالنسبة لاختصاص شركتهم كان كبيراً، وهدفنا من المشاركة هو إتاحة فرص لتوظيف الشباب المختص بهذا المجال”.

وأكد مسؤول المبيعات في شركة “الشركاء التجارية لتوزيع المبيعات والبقوليات” عبد القادر جوبي أن “مشاركتهم في المعرض كانت ذو فائدة، حيث أن معظم المتقدمين للشركة هم من المجال التي ترغب به الشركة والمتوفر في طلاب الجامعات من حيث الشهادة الجامعية الخاصة بالتسويق أو إدارة الأعمال أو الاقتصاد”.

يذكر أن معرض “معاً ضد البطالة” الخاص بالتوظيف وفرص العمل يستمر فعالياته ليوم الخميس 12/4/2018 في كلية الهندسة المعمارية في جامعة حلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى