محليات

في حمص .. عيد سلام بعد سبعٍ عجاف

تشهد مدينة حمص خلال عطلة عيد الفطر ازدحاماً في الاسواق التجارية والحدائق، لم يكن موجوداً في الأعوام السابقة.

ويعيد أهل حمص للمرة الأولى منذ سبع سنوات بدون خوف من القذائف أو المشاكل الأمنية، بفضل سيطرة الدولة على كامل المدينة وأريافها، سيما الريف الشمالي الذي كان مصدراً للقدائف ومعظم المفخخات.

ورغم غلاء الأسعار والوضع الاقتصادي المتردي لمعظم المواطنين، إلا أن الإصرار على الفرح كان دافعاً لأن تضج شوارع المدينة و ساحاتها وحدائقها بالأهالي وأطفالهم .

وقال مصدر في قيادة شرطة حمص لتفزيون الخبر إن “دوريات الشرطة انتشرت في الأسواق وعلى المحاور، وفي الطرق الرئيسية لتأمين المدينة، ومنع أي خروقات أمنية تعكر المواطنين في عطلة العيد”.

كما شدد مدير التجارة الداخلية محمود صليبي على تواجد دوريات حماية المستهلك على مدار الساعة في الأسواق الرئيسية.

و قام قائد المنطقة الوسطى بحمص اللواء خلف خلف برفقة وفد عسكري وأمني بزيارة نصب الجندي المجهول في روضة الشهداء بحي الفردوس وقدموا التبريكات لذوي الشهداء بمناسبة عيد الفطر

ومن جانب آخر، قدمت نقطة الهلال الاحمر في حي الزهراء بالتنسيق مع رئيس مكتب الشباب بفرع حزب البعث شاشة عرض لنقل مباريات كأس العالم في إحدى مدارس حي الزهراء وبشكل مجاني .

وفي اليوم الأول لعيد الفطر “صبّح” مدير عام شركة الكهرباء المهندس مصلح الحسن المواطنين بحملة على العدادات التي يستجر أصحابها الكهرباء بطريقة غير مشروعة وتم ضبط عدة حالات في حي كرم الشامي.

ومن جانبه أصدر مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي تعميماً على جميع المشافي والمراكز الطبية لاستنفار كوادرها الطبية والفنية خلال عيد الفطر.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى