محليات

في “برج دمشق””.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطّلة لابتزازهم جنسياً!

قال مصدر في فرع الأمن الجنائي بدمشق إنه “تم القبض على صاحب أحد المحلات في منطقة المرجة – برج دمشق، يقوم بابتزاز الزبائن، وخاصة النساء منهم، عبر سحب صورهم من هواتفهم المحمولة التي أرادوا إصلاحها لديه”.

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الداخلية إن ” صاحب المحل يقوم بسحب صور الزبائن الذين يحضرون لإصلاح جوالاتهم، وخاصة النساء والاحتفاظ بها، ومن ثم الضغط على بعضهن، إما لابتزازهن جنسياً أو لقبض مبالغ مالية”.

وأضاف المصدر أن “أحد الأشخاص يقوم بتزوير الأرقام التسلسلية للأجهزة الخليوية المسروقة، وتغييرها ووضع أرقام أجهزة قديمة عليها، وطرحها للبيع بمحله في المرجة (برج دمشق ) بعد وضعها ضمن علب موبايلات جديدة على أنها جديدة أو مستعملة”.

و بيّن المصدر أنه “”بعد تقصي المعلومات والتحري قام فرع الأمن الجنائي بدمشق بإلقاء القبض على المدعوين (ف ، ع ) و(ب ، ز )”.

وتابع المصدر “بالتحقيق معهما، و اعترف الأول بإقدامه على إحضار كراتين لأجهزة جوال فارغة، لا يوجد عليها أرقام تسلسلية مع “كاتولوكات” من دبي مع أجهزة جوال”.

وأضاف المصدر “كما اعترف بإقدامه على تغيير الأرقام التسلسلية لأجهزة الجوال التي يحضرها من دبي للتهرب من ضريبة التعرف عليها، وطباعة أرقام تسلسلية جديدة، ثم ببيعها في محله”.

وأكمل المصدر “كما اعترف بإقدامه على سحب صور الزبائن الذين يحضرون لإصلاح جوالاتهم لديه، وخاصة النساء والاحتفاظ بها ومن ثم الضغط على بعضهن إما لابتزازهن جنسياً أو لقبض مبالغ مالية” .

وبحسب المصدر “اعترف الثاني بأنه يقوم بشراء الأجهزة المسروقة من النشالين بأقل من ربع ثمنها، و ببيعها للمقبوض عليه الأول بمعدل جهاز أو جهازين يومياً”.

واكد المصدر أنه “تم العثور على الأجهزة الخليوية وأجهزة اللابتوب الموجودة في منزل المقبوض عليه وعددها 16 جهازاً”.

وأشار المصدر إلى أنه “مازالت الأبحاث مستمرة حتى إلقاء القبض على جميع المتورطين في هذه القضية، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى