محليات

“فيسبوك” يكشف عن تغيير جديد يسهل ضبط “إعدادات الخصوصية”

طرحت شركة ” فيسبوك” تغييرًا يسهّل على المستخدمين العثور على إعدادات الخصوصية الخاصة بهم وتعديلها بشكل بسيط، وكتبت الشركة “It’s Time to Make Our Privacy Tools Easier to Find”

و يأتي هذا التغيير، وسط الجدل القائم حول تعامل الشبكة الاجتماعية مع بيانات المستخدمين على وجه الخصوص، و كيف تمّكن مطورو الأطراف الثالثة من الوصول إلى بيانات ملايين المستخدمين.

وتجلب هذه التغييرات الأخيرة إعدادات الخصوصية إلى وسط أيقونة الإعدادات، و قبل التغيير، كانت قائمة “فيسبوك” مزدحمة للغاية، مما يجعل العثور على إعداد الخصوصية المناسب مهمّة صعبة للغاية، خاصة بالنسبة للمستخدم الذي لا يتمتع بخبرة فنية خاصة.

وتوفّر الإعدادات الجديدة اختصارات سهلة لعدد من المهام مثل المصادقة الثنائية، وتحكم المستخدم في ما يتم مشاركته، وخيار إدارة الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة المشاركات ، بالإضافة إلى خيار لمعرفة المزيد حول تفضيلات الإعلانات.

وكان مطور البرامج النيوزيلندي، “ديلان ماكي”، أكد أن “فيسبوك” سجلت بيانات النصوص والاتصالات الخاصة به، وقام ماكي بنشر هذه المعلومات على صفحته في موقع “تويتر”.

و نشر مؤسس “WikiLeaks”، جوليان أسانج، تعليمات حول كيفية الوصول إلى البيانات عبر الإنترنت، كما وصف الرئيس التنفيذي ل “فيسبوك،” مارك زوكربيرغ، بأنه “مصاب بجنون العظمة”، وأخبر متابعيه بأنه حذف حسابه على “فيسبوك”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى