العناوين الرئيسيةثقافة وفن

فضل شاكر: من المعيب على لبنان إصدار أحكام بحقي.. “روحوا اسألوا فيروز والكبار عني”

اعتبر الفنان اللبناني، فضل شاكر، أنه “من المعيب” على الدولة اللبنانية أن تصدر أحكاماً بالسجن لمدة 22 سنة، “بحق فنان مثله”.

ورد الفنان اللبناني فضل شاكر، على الأحكام الصادرة بحقه خلال الفترة الماضية، عبر تسجيل صوتي بثته قناة “الجديد” اللبنانية، قال فيه “شاكر”: “روحوا اسألوا فيروز عني، والفنانين الكبار بيعرفوا قيمتي”.

و ذكر “شاكر” قصة تلقيه “علبة هدية”، جلبها له شخص قادم من السويد، تحتوي على أدوات مائدة (معالق وشوك وسكاكين)، مستغرباً من أنه تم الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاماً، بينما حكم على من سلمها له بالحبس 8 أشهر فقط”.

وأشار الفنان اللبناني إلى الحكم عليه بـ7 سنين أخرى، بتهمة تمويل الإرهاب، حيث طالب الدولة اللبنانية باستدعاء الشيخ أحمد الأسير (وهو لبناني متهم بالإرهاب، في السجون اللبنانية، كان شاكر على ارتباط به)، وسؤاله حول ما إذا كان بالفعل قد قام بمساعدته ماديا هو وجماعته أم لا.

وكانت المحكمة العسكرية في لبنان أصدرت على المغني فضل شاكر حكمين بالسجن 22 عاماً مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية بتهمة “التدخل في أعمال الإرهاب”، على خلفية دعمه مجموعات متشددة شاركت في معارك ضد الجيش اللبناني.

وكانت وقعت في 23 حزيران 2013 اشتباكات بين أنصار الأسير والجيش اللبناني في بلدة عبرا قرب صيدا، كبرى مدن جنوب لبنان، إثر هجوم لجماعة الأسير على حاجز للجيش، أدت إلى مقتل 18 عسكريا و11 مسلحاً.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها أحكام بحق “شاكر” الذي عاقبته المحكمة من قبل بالسجن خمس سنوات في 2016 وكذلك بالسجن 15 عاما عام 2017 في قضية “أحداث. عبرا” بين الجيش اللبناني وجماعة أحمد الأسير، لكنه حصل على حكم بالبراءة في 2018، حسب وكالة “رويترز.”

يذكر أن رسالة فضل شاكر هذه جاءت بعد يوم من طرحه أغنية مصورة جديدة هي “وينك حبيب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى