محليات

فرع المصرف العقاري بالحسكة يدعو المقترضين المتعثرين من الاستفادة من القانون 26 لإعفاء فوائد التأخير

دعا مدير فرع المصرف العقاري بالحسكة علي غشام العبدالله الأشخاص المقترضين من المصرف من كافة مناطق و مدن محافظة الحسكة مراجعة المصرف للاطلاع على أحكام القانون 26 الصادر بتاريخ 29 / 12 / 2015، الذي تم تفعيله مجددا والمتضمن إعفاء المقترضين من فوائد التأخير في حال تسديد ديونهم.

وقال مدير فرع المصرف بالحسكة لتلفزيون الخبر أن لجنة التسويات في الإدارة العامة وافقت على قبول الطلبات المقدمة من العملاء الراغبين بتسديد الالتزامات المترتبة عليهم كاملة، رصيد رأس مال القرض والأقساط المستحقة غير المددة / رأس المال + فائدة عقدية، للاستفادة من الإعفاء من فوائد التأخير نتيجة عدم التسديد بشكل دوري وفق المادة الثامنة من القانون.

وبين العبدالله أنه بما يخص الفقرة / د / من القانون المتضمنة تسديد حسن نية تفوق / 50 % / من كتلة الدين، طلبت الإدارة العامة قبول الطلبات من المقترضين و استكمال الإجراءات الأصولية للجدولة وفق أحكام القانون / 26 / لعام 2015.

وكان القانون 26 صدر في بتاريخ 29 / 12 / 2016 والخاص بإعفاء المواطنين المقترضين المتعثرين عن تسديد إقساط قروضهم من فوائد التأخير بشرط تسديد 50 % من قيمة الديون كحسن نية وانتهى العمل فيه بتاريخ 28/6/2016.

يذكر أن فرع المصرف العقاري بمدينة الحسكة يشهد حركة كبيرة خصوصا مع بداية كل شهر من خلال صرف رواتب المتقاعدين من مدنيين وعسكريين وذوي الشهداء لأبناء محافظة الحسكة أو أهالي المحافظات الأخرى الوافدة إلى المحافظة، وكانت إدارة الفرع إعادت تشغيل الصراف الثاني الموجود على الباب الرئيسي للمصرف قبل 25 يوم من الان بعد توقف استمر لفترة طويلة.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى