محليات

فرع الخدمات الطبية يستكمل حاجة جرحى قوى الأمن الداخلي بحمص

قام الأطباء الضباط في فرع الخدمات الطبية بزيارات ميدانية إلى منازل جرحى ومصابي قوى الأمن الداخلي في محافظة حمص، وذلك بتوجيه من وزير الداخلية اللواء محمد الشعار وبتكليف من قائد شرطة حمص.

وعلم تلفزيون الخبر أن “اللائحة الواردة من وزارة الداخلية تضم 52 جريحاً في مدينة حمص وريفها، تمت زيارتهم من قبل الأطباء في الخدمات الطبية، وتعبئة استمارات توضح جميع احتياجاتهم واحتياجات أسرهم.

و قال الرائد الطبيب أيهم النقري لتلفزيون الخبر “نقوم بزيارة الجرحى بحسب القطاعات التي كلفنا بها، لتحديد احتياجاتهم من الأدوية والمعالجة الفيزيائية والتمريضية، وتأمين المستلزمات الطبية المساعدة (عكازات – كراسي – ووكرات)، بالإضافة إلى الكشف الصحي الميداني على المريض في حال لزوم عمل جراحي”.

وبين الرائد أيهم النقري أن “استمارة وزارة الداخلية تحدد احتياج المصاب لمرافق، وفي حال تعذر المرافق يتم توظيف مرافق للبقاء مع المصاب، وتدفع وزارة الداخلية مرتبه الشهري”.

وأشار الرائد الطبيب أيهم النقري إلى “اهتمام الوزارة بكل المعلومات وتفاصيل المنزل الذي يقطنه المصاب و حالته، سواء كان ملكاً أو إيجاراً”.

ولفت الرائد النقري إلى أنه “يتم توجيه المصابين لاستكمال تسجيل أولادهم وزوجاتهم وذويهم في التأمين الصحي للحصول على العلاج والأدوية مجاناً”.

وتشمل الحالات التي تم تحديدها من قبل وزارة الداخلية، والتي يقوم فرع الخدمات الطبية بمتابعتها، الإصابات الحربية، على اختلاف طبيعتها، سواءاً كانت بتر لأحد الأطراف أو كليهما أو شلل أو إصابات عصبية أو اصابات نتج عنها تسريح من الخدمة.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى