العناوين الرئيسيةرياضة

غادة شعاع مستشارة رياضية للجنة الأولمبية السورية

وقعت اللجنة الأولمبية السورية ممثلة برئيسها فراس معلا عقداً مع البطلة الأولمبية غادة شعاع كمستشارة رياضية للجنة الأولمبية السورية، وفقاً لما ذكرته صفحة الاتحاد الرياضي العام عبر “فيسبوك”.

وبموجب العقد الذي تم توقيعه، الأحد، في مقر الاتحاد الرياضي العام بدمشق فإن “شعاع” ستعمل على تشكيل لجان تخصصية مهمتها الكشف عن المواهب بمختلف الألعاب وصقلها، ضمن برامج تدريبية علمية حديثة بالتنسيق مع اتحادات الألعاب المعنية.

وأشار رئيس اللجنة الأولمبية السورية، فراس معلا، إلى “أهمية الاستفادة من خبرة البطلة شعاع، التي اكتسبتها في ميادين العمل الرياضي”.

وبيّن “معلا”: أن “وجودها يشكل إضافة مهمة للنهوض بالرياضة السورية أداء ونتيجة عبر إيجاد جيل جديد قادر على المنافسة بقوة في البطولات الخارجية، ولا سيما البطولات الآسيوية، فالبطولات العربية رغم أهمية المشاركة فيها، وتقلّد ميدالياتها لم تعد مقياساً لتطور رياضيينا، لذلك فالهدف يجب أن يصوب نحو المحافل القارية والعالمية”.

وعبّرت “شعاع” عن سعادتها للعمل مع اللجنة الأولمبية السورية، قائلةً، إن “سوريا تزخر بالمواهب الرياضية، وخصوصاً في الأرياف، وهي بحاجة إلى الكشف عنها وصقلها بالشكل الأمثل”.

وتابعت “شعاع”، إن “المرحلة المقبلة هي مرحلة عمل مكثف، وتتطلب وجود الكوادر المؤهلة على كل المستويات”.

وأكّدت “شعاع” على “أهمية وجود المنتخبات الرياضية الأنثوية في مختلف الألعاب في البطولات الدولية، حيث سيتم العمل على إعداد منتخبات قوية وفقاً لخطط تدريبية حديثة، وتوفير متطلباتها ومستلزماتها لتكون حاضرة بقوة في الاستحقاقات القادمة، وتحقيق نتائج ملفتة تضاف إلى خزائن الرياضة السورية”.

يُذكر أن اللاعبة “شعاع” من مواليد 1972، وتعد من ألمع الرياضيين السوريين، وصاحبة الإنجاز الأكبر في تاريخ الرياضة الأولمبية السورية، حيث أحرزت الميدالية الذهبية في أولمبياد أتلانتا 1996، وتحمل في رصيدها العديد من الإنجازات الدولية والقارية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى