محليات

عودة المياه إلى أحياء مدينة اللاذقية بعد إصلاح خط الجر الثاني في اليعربية

أكد المهندس منذر دويبة مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية لتلفزيون الخبر أن “جميع أحياء المحافظة وصلت إليها المياه بعد عودة ضخها من خط الجر الثاني بمنطقة اليعربية الذي كان تعرض لعطل طارىء صباح الأحد”.

وأضاف دويبة: “فور انتهاء ورش الصيانة من استبدال الجزء المتضرر من خط الجر الثاني، الاثنين، باشرت المؤسسة بضخ المياه بشكل تدريجي إلى المناطق التي تتغذى من هذا الخط”, مؤكداً “أن المياه وصلت إلى جميع أحياء اللاذقية بنسبة 99% “.

و استدرك ذويبة تصريحه بالقول: “قد توجد بعض الحالات الفردية لمنازل لم تصل إليها المياه”، عازياً السبب في ذلك إلى أن انقطاع المياه ليوم كامل قد يسبب تكلس في تفريعة شجرة المياه في أحد الأبنية السكنية ما يؤدي إلى عدم وصولها لبعض المنازل”.

وفي سياق آخر، أكد دويبة “أن عمليات استبدال الشبكات المتكلسة والمهترئة مستمرة في جميع أنحاء المحافظة”، وأضاف: “خلال العام الجاري تم التعاقد مع شركات القطاع العام لاستبدال 100 كم بقيمة مليار و100 مليون ليرة وقد تم تنفيذ 70% منها حتى تاريخه”.

ومن المشاريع المهمة التي قامت مؤسسة المياه بتنفيذها مؤخراً، أشار دويبة إلى “مشروع إرواء حرف المسيترة من آبار كفر دبيل والذي من شأنه أن يحل معاناة أهالي الريف بالإضافة إلى مشروع إعادة تأهيل محطات كسب ووضعها بالخدمة بعد تعرضها لأعمال تخريب من قبل الإرهابيين”.

وكانت ورشات الصيانة توجهت إلى منطقة اليعربية صباح الأحد لإصلاح خط الجر الثاني بعد ورود جملة شكاوى إلى مؤسسة المياه تقدم بها أهالي منطقة اليعربية الذين شاهدوا المياه تفيض بغزارة كبيرة من الخط الذي يغذي 60% من أحياء مدينة اللاذقية.

صفاء إسماعيل – اللاذقية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى