العناوين الرئيسيةميداني

عودة أكثر من 900 مرتزق إلى سوريا بعد رفض توطينهم في أذربيجان

قال “المرصد المعارض”، إن دفعات جديدة من المقاتلين التابعين للاحتلال التركي عادوا إلى الأراضي السورية قادمين من أذربيجان، بعد أن فشلت المساعي التركية بإبقائهم هناك.

وأضاف أن ” أكثر من 900 مقاتل من الفصائل الموالية لأنقرة رفضت الحكومة الأذربيجانية توطينهم وعادوا إلى سورية على دفعات آخرها كان يوم الخميس ، وسط ترقب لعودة دفعات جديدة خلال الساعات والأيام القليلة القادمة “.

يذكر أن تعداد المرتزقة السوريين الذين جرى نقلهم إلى أذربيجان، بلغ 2580 مرتزق، عاد منهم 900 بعد رفض الحكومة الأذربيجانية توطينهم، كما عاد 342 مقاتل سابقاً بعد أن تنازلوا عن كل شيء بما في ذلك مستحقاتهم المادية.

ووصلت حصيلة قتلى الفصائل منذ زجهم في الصفوف الأولى للمعارك من قبل الاحتلال التركي، أي منذ نهاية شهر أيلول إلى 293 قتيلاً .

وكان “المرصد المعارض” قال في منتصف شهر تشرين الثاني، إن “الحكومة التركية ستبقي على دفعات من المقاتلين السوريين في إقليم “ناغورني قره باغ”، على الرغم من انتهاء العمليات العسكرية والتوصل إلى اتفاق بين أذربيجان وأرمينيا بوساطة روسية”.

وتابع ” إلا أن تركيا تتذرع بأن هؤلاء المقاتلين تنحدر جذورهم من تلك المنطقة أي من القوقاز ومناطق أخرى”.

يذكر أن “المرصد المعارض” رصد وصول دفعة جديدة تضم 30 من جثث مرتزقة الفصائل التابعة لأنقرة إلى الأراضي السورية، ممن قتلوا بوقت سابق خلال العمليات العسكرية في إقليم “ناغورني قره باغ”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى