محليات

عمال نقابة المواد الغذائية و السياحة بالحسكة يناشدون الحكومة لزيارة الحسكة

ناشد أعضاء مؤتمر عمال نقابة المواد الغذائية والسياحة بمحافظة الحسكة رئاسة الحكومة بمحاسبة المسؤولين عن مخالفة المرسوم الجمهوري رقم 547 لعام 2001م ، من خلال إصدار مجموعة من القرارات بإعفاء المديرين المركزيين من محافظة الحسكة في المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب وتعيين بدلاً عنهم من دمشق إضافة إلى تحديد مقر عملهم بدمشق.

ويواصل اتحاد نقابات عمال الحسكة عقد مؤتمراته السنوية، حيث عقد الأربعاء ٣١ كانون الثاني، مؤتمر نقابة عمال السياحة والمواد الغذائية بحضور القيادة السياسية والنقابية المديرين المعنيين.

و تركزت مداخلات الحضور على المطالبة بتحسين مستوى الرواتب والأجور و إعادة النظر بسعر الوجبة الغذائية وإعادة العمال المنقولين من قطاع الحسكة إلى القامشلي من حراس فرع الحبوب والعمل مع من يلزم لصرف التعويضات حسب الراتب الحالي .

كما طالب المؤتمرون بإلغاء المادة/37/ التي تخص فصل العامل بدون الرجوع إلى التنظيم النقابي وإلغاء المركزية في قطاع المطاحن من تفويض إدارة الفرع بصرف المستحقات العمالية وخاصة الحوافز والمكافآت ورفع سقف التكليف من /25/% إلى /100/% من تفويض إدارة الفرع.

وأشارت المداخلات إلى ضرورة تعديل وضع الجامعيين الحاصلين على شهادات في فرع الصوامع، وناشد أعضاء المؤتمر الحكومة بالقيام بزيارة ميدانية إلى المحافظة أسوة ببقية المحافظات للوقوف على الواقع الخدمي و المعيشي الذي يعيشه أهالي الحسكة.

كما طالب الأعضاء بضرورة تشديد الرقابة بكافة أنواعها على المنشآت السياحية و تحديد الأسعار و مطالبتهم بالالتزام بها تحت طائلة المحاسبة و الإغلاق، وبضرورة دراسة واقع المنشآت المتعثرة و الواقفة عن العمل منذ بداية الحرب في سوريا.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى