العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

علماء كوريون يكتشفون المشاعر البشرية عبر “G5”

قام علماء من كوريا الجنوبية بإنشاء نظام ذكاء اصطناعي يمكنه نظرياُ الاستفادة من شبكات “5G ” لاكتشاف المشاعر البشرية في مدن بأكملها.

وأوضح تقرير الفريق بحسب “ديلي ستار” البريطانية، أن “نظام التعرف على المشاعر الافتراضي القائم على الذكاء الاصطناعي والمدمج مع تقنية 5G والمسمى 5G-I-VEmoSYS يمكنه التعرف على الفرح والمتعة والحالة الحيادية والحزن والغضب” .

وتابع التقرير “يمكن بعد ذلك إنشاء خارطة عاطفية افتراضية وإرسالها إلى الشرطة وتنبيه الهواتف الذكية في المنطقة، علاوة على أنه عند اكتشاف عاطفة خطيرة، مثل الغضب أو الخوف، في مكان عام، تُنقل المعلومات بسرعة إلى أقرب إدارة شرطة لاتخاذ خطوات منع أي خطر محتمل”.

وحذرت الدراسة من “مشكلات أمنية خطيرة من قراصنة يتلاعبون بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكن إرسال إنذارات كاذبة، ويقال إنه عرضة للتلاعب غير القانوني بالإشارات وإساءة استخدام إخفاء الهوية وتهديدات الأمن السيبراني المتعلقة بالقرصنة”.

يذكر أنه وبحسب علماء التكنولوجيا فإن الجيل التالي من الإنترنت عبر الهاتف المحمول سيسمح إلى حد كبير لكل شيء بالاتصال بالويب فمن المتوقع أن تجلب السيارات ذاتية القيادة، وتحدث ثورة في الرعاية الصحية والبنية التحتية، وحتى تخبر آلة القهوة بأنك استيقظت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى