محليات

عقارية دمشق تحتفظ بنسخ آمنة مؤرشفة عن القيود العقارية لمختلف المحافظات

عقارية دمشق تحتفظ بنسخ آمنة مؤرشفة عن القيود العقارية لمختلف المحافظات

 

قال مدير المصالح العقارية في دمشق المهندس عبد الكريم إدريس إن “المصالح العقارية في دمشق تحتفظ بنسخ مؤرشفة عن الوثائق والقيود العقارية في مختلف المحافظات وهذه النسخ مودعة في مكان آمن”.

وأكد إدريس بحسب “سانا” ان مبنى المصالح العقارية في مدينة منبج في حلب تعرض لأضرار لكن لا توجد حتى الان معلومات تؤكد حرق الصحائف العقارية فيه .

وكان حريق مفتعلا وقع في مبنى المحكمة في مدينة منبج شرق حلب أدى إلى حرق جميع الوثائق وسجلات الملكيات العقارية التي تخص العقارات في منطقتي منبج والباب والقرى التابعة لهما، بحسب مصادر أهلية.

وقال مصدر من اهالي مدينة منبج شرق حلب لتلفزيون الخبر أن الحريق تم افتعاله من قبل مجهولين بالتزامن مع خروج مسلحي ” داعش ” ودخول مسلحي ” قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية ” ما أدى إلى احتراق جميع الوثائق الرسمية التي تثبت ملكية الأفراد لعقاراتهم، ما أثار خوف الأهلي وقلقهم على أرزاقهم التي لا يملكون ما يثبت ملكيته نتيجة النزوح والهجرة التي تعرضوا لها.

وكان ” محمد مايل ” مدير السجل العقاري في حلب أوضح لتلفزيون الخبر أنه لدى مديرية المصالح العقارية نسخة الكترونية من السجلات العقارية لجميع الملكيات في مدينة منبج وأجزاء كبيرة من الملكيات لمنطقة الباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى