العناوين الرئيسيةمن كل شارع

“عشوائي وغير شفاف”.. محافظ الحسكة ينتقد عمل فرع الهلال الأحمر بالمحافظة

انتقد محافظ الحسكة غسان خليل عمل فرع الهلال الأحمر العربي السوري في المحافظة، مبينا أنه اتسم خلال الفترة الماضية بالعشوائية وعدم الشفافية والارتجالية في معالجة بعض القضايا.

ودعا خليل، بحسب ما نشرت صحيفة “البعث” الرسمية، إلى فتح صفحة جديدة في الجانب الإغاثي عنوانها خدمة الوطن والمواطنين، معوّلاً على أن تكون بداية تعاون جيد ومفيد.

ولفت المحافظ خلال لقائه مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر في الحسكة إلى ضرورة الالتزام بدقة العمل، وتنفيذ قاعدة البيانات التي تربط فرع الهلال الأحمر العربي السوري والجمعيات الخيرية شبكياً، والعمل للتدقيق في عمليات التوزيع.

ودقق المحافظ على ضرورة التأكد من وصول المساعدات المختلفة إلى مستحقيها، وتبديد شكوك المواطنين تجاه عمل الهلال والجمعيات الخيرية العاملة في المجال الإنساني في المحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة عدم ترك مستودعات التخزين خارج سيطرة الدولة، كي لا تتعرض للسرقة من قبل الميليشيات الانفصالية المرتبطة بالاحتلال الأمريكي، كما حدث مع الكثير من المنشآت والدوائر والمؤسسات الخدمية.

وتمّ الاتفاق خلال الاجتماع على أن يلتزم فرع الهلال الأحمر العربي السوري بتزويد قاعدة البيانات الفرعية بالمعلومات المطلوبة لعمليات التوزيع للأسر المستحقة.

وتشمل قاعدة البيانات الكميات أيضا المساعدات المختلفة التي يتمّ دخولها إلى المحافظة بشكل دوري والمشاريع المختلفة التي ينفذها فرع الهلال.

وشمل الاتفاق أن يكون هناك تعاون بين فرع الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية لإيصال المساعدات الغذائية إلى مختلف مناطق المحافظة.

وطلب المحافظ من فرع الهلال الأحمر استهداف المواطنين ضمن مركز مدينة الحسكة بعمليات التوزيع بشكل دوري أسوة بعمليات الاستهداف ضمن مراكز الإيواء وباقي مناطق المحافظة.

وسيتم بموجب الاتفاق العمل على اعادة فتح مركز “شتو” وسط مركز المدينة للاستمرار في توزيع المساعدات الغذائية، وفرز سيارة إسعاف وفريق إسعافي مناوب من قبل الهلال في مركز الطبي المحدث “اللؤلؤة.

يذكر أن المكتب الصحفي لمحافظة كان قد أقر في نيسان الفائت، بوجود فساد في فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وتعرض السلات الغذائية المخصصة للمحتاجين في المنطقة للسرقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى