العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

عرض كومبيوتر “أبل” الخشبي للبيع بـ1.5 مليون دولار

طرح جهاز كمبيوتر من طراز “أبل-1″، الذي صنعت حاويته من خشب “كوا” الصلب الأصلي، للبيع بسعر يصل إلى 1.5 مليون دولار، حيث أنه الجهاز الوحيد من بين 6 نسخ الذي يوجد في القطاع الخاص، بينما الأجهزة الخمسة الأخرى توجد في المتاحف.

وتتضمن صفقة بيع “أبل-1″، جهاز تلفزيون سوني “تي في-115” القديم، والذي كان بمثابة شاشة الكمبيوتر التي أوصى بها جوبز نفسه، وفقا لصحيفة “ذي صن” البريطانية.

كما تشمل نسخاً رقمية من كتيبات المالك الأصلية، والمخططات، والدليل الأساسي، وواجهة الكاسيت، والأدلة، أما برنامج التشغيل فيتضمن بعض الألعاب الأساسية واختبارات الذاكرة وفيديو للذكرى الثلاثين لصناعة الجهاز.

وقال مالك الجهاز، كريشنا بليك، الذي يقيم في الولايات المتحدة، وكان حصل عليه في العام 1978، أي بعد عامين من صنعها: “هذه القطعة من التكنولوجيا الأصلية أصبحت الآن تحفة فنية يمكن الحصول عليها، ولا يمكن استبدالها أبدا”.

وأوضح بليك أن كمبيوتر “أبل-1” محفوظ حاليا في قبو بنك في فلوريدا لحفظه في مكان آمن، مشيراً إلى إنه مستعد لتسليم الكمبيوتر باليد، حيث أنه قيم جداً لشحنه بشكل مستقل.

الجدير بالذكر أنه تم تصميم جهاز “أبل-1” وصنعه يدوياً مؤسسا أبل ستيف جوبز وستيف وزنياك، في نيسان 1976، عندما انطلقت شركة “أبل” من مرآب منزل والدي جوبز في ماونتن فيو، بولاية كاليفورنيا.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى