محليات

طريق معلولا القطيفة في الخدمة


قال وزير النقل علي حمود إن طريق معلولا- القطيفة الذي أشرفت على تنفيذه المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أصبح بالخدمة، وبدأ العمل به، وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال التوسع والصيانة، المتضمنة إنشاء حارة مرورية إضافية مفروشة بالإسفلت، وحارة توقف (بانكيت حصوي) وقناة تصريف مياه بيتونية، وست عبارات لتصريف مياه الأمطار.

وأوضح حمود وفقاً لصحيفة رسمية “أن هذا المشروع يشكل أحد أهم المشاريع الحيوية الاستراتيجية على مستوى البلد لجهة إنجازه بسواعد كوادر العاملين في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية، بالرغم من صعوبة المنطقة الجغرافية والطبيعة الصخرية”.

وتابع حمود “أهمية هذا المشروع تأتي من إزالة المنحنيات والمنحدرات التي تسهم في التخفيف من الحوادث التي كان يذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء، إضافة لكونه يوفر حارة مرورية إضافية تناسب الغزارات المرورية التي تؤم الطريق والبالغة حوالي 24 ألف مركبة في اليوم باتجاه العاصمة دمشق الأمر الذي يحقق انسيابية وراحة لمستخدمي الطريق”.

ولفت حمود إلى أن تكلفة الطريق بلغت 750 مليون ليرة، منوها إلى أن ارتفاع كلف التشغيل بسبب ظروف الأزمة الحالية وارتفاع تكاليف الصيانة والمواد اللازمة لها، ومشيراً إلى أن الأعمال تضمنت حفر الصخر في الجبل لتوسيع الطريق، مشيدا بجهود العمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى