اخبار العالمالعناوين الرئيسية

طبيب فرنسي يتوقع انتهاء “كورونا” خلال أسابيع قليلة

رغم التحذيرات المتكررة تجاه التهاون في اجراءات مواجهة فيروس كورونا من قبل منظمة الصحة العالمية وتوقعات بامتداد الوباء حتى العام المقبل فإن بعض الاطباء العاملين في مواجهة الوباء قد يكون لهم رأي اخر اقل تشاؤما.

الطبيب الفرنسي ديدييه راوول الذي عرف بأرائه المختلفة تجاه الوباء يؤكد بأن الوباء في مرسيليا ثاني أكبر المدن في فرنسا “بدأ بالتلاشي”.

ويشير راوول إلى أنه من المحتمل أن يختفي الفيروس خلال هذا الربيع، “في الأسابيع القليلة المقبلة” على حد تعبيره ، ويتابع في تسجيل مصور نشره على يوتيوب “هذا ليس أمرا مستغربا، بل هذا ما يحدث عند انتشار أي وباء فيروسي تنفسي”.

و يمثل هذا السيناريو، بحسب كثير من الدراسات والأبحاث دورة حياة فيروس الانفلونزا بشكل عام الذي يطلق عليه اسم “موسمي” لأنه ينتهي في نهاية موسم الشتاء، ولكن لم يصل العلماء بعد إلى يقين يؤكد أن كورونا سيسلك ذات السلوك .

وكان خبراء منظمة الصحة العالمية قالوا إن الموضوع بحاجة للمراقبة والتتبع بحذر واهتمام كبير للتعرف على سلوك الفيروس القاتل الذي لا يوجد اي تأكيد إلى اليوم بأنه سينتهي مع حلول فصل الصيف.

وبينما تستمر إجراءات العزل والحظر مع تقدم الأيام باتجاه الطقس الدافئ، يبقى الأمل أن يكون فيروس كورونا كالانفلونزا الموسمية على الاقل حتى يتنفس سكان الارض الصعداء، بعد أشهر من الخوف والرعب والمرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى