العناوين الرئيسيةتعليم

طالب يتوفى مختنقاً بقطعة حلوى بمدرسة إعدادية في دمشق

توفي طالب في المرحلة الإعدادية مختنقاً بقطعة حلوى كان يأكلها خلال حصة دراسية.

وفي التفاصيل، ذكر أحد أقارب الفتى المتوفى “محمد” لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام”، وتلفزيون الخبر، أن “قطعة (كيك) أنهت حياة الطالب الذي لم يتجاوز عمره الـ14 عاماً بعد اختناقه بها خلال الحصة الثالثة للصف الثامن في إعدادية جودت هاشم”.

وأكد قريب المتوفى أن “محمد اختنق عند أكله قطعة كبيرة من الحلوى بنهاية حصة الرياضيات الدراسية، مع رفض المدرّس خروجه الإسعافي طلباً للماء، فدفعه محمد وركض نحو الدرج للوصول إلى الباحة، ثم انتهى المطاف بوقوعه على الأرض وبصق الماء مع الزبد إلى أن تم إسعافه للمشفى ثم مات”.

ووافق زميل الطالب المتوفّى “يوسف” الكلام السابق، مؤكداً أن “مدرّس مادة الرياضيات منع محمد الخروج من الحصّة لشرب الماء، بعد سعاله المتكرّر واختناقه إلى أن دفعه وخرج راكضاً”.

وتابع “يوسف” أن صديقه “وقع على الأرض مع بصق الزبد من فمه، قبل وصول أي أحد من الإداريين والمدرّسين إلى أن تم إسعافه وتوفّي”.

بدوره، نفى مدير التربية سليمان يونس “اختناق محمد داخل حصّة دراسية”، قائلاً: “الحادثة وقعت الأحد بين الحصّة الأولى والثانية عند تبادل المدرّسين الصفوف، و حديث القريب غير دقيق”.

وأضاف”يونس”: “الحادث قضاء الله وقدره ولا نحمّل المسؤوليّة لمدير المدرسة أو للآنسة أو المدرّس، حيث أسعفت الإدارة بمساعدة المجتمع المحلي الطالب محمد الذي وضع قطعة من الحلوى في فمه بحركة طفولية وعند وصوله إلى المشفى توفي اختناقاً، بحسب تقرير الطبيب الشرعي”.

الجدير بالذكر أن مديرة المدرسة رفضت التصريح حول القضية بعد التواصل معها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى