العناوين الرئيسيةفي الغربة

أكثرهم من السوريين.. ولاية ألمانية تسجل ارتفاعاً قياسياً بأعداد الأجانب

كشف مكتب الإحصاء في ولاية شمال الراين وستفاليا غربي ألمانيا، عن ارتفاع قياسي في أعداد الأجانب حتى نهاية العام الفائت 2023، وكانت أكبر الزيادات من السوريين.

 

وأشار مكتب الإحصاء في الولاية إلى أن “أكبر الزيادات كانت بين الأشخاص الذين يحملون الجنسية السورية، يليهم الأوكران ثم الأتراك”.

 

ووصل عدد الأجانب في الولاية إلى ثلاثة ملايين و230 ألفاً، بزيادة بلغت 93 ألف شخص عن العام السابق، في حين بلغ عدد السوريين في الولاية أكثر من 280 ألفاً، وفق بيانات مكتب الإحصاء.

 

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن “عدد الأشخاص الذين يحملون جنسية أجنبية في ولاية شمال “الراين” وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في نهاية عام 2023.

 

وتستند الإحصاءات إلى بيانات من السجل المركزي للأجانب، ولا يُسجَل سوى الأشخاص الذين يحملون جنسية أجنبية فقط، وأقاموا في ألمانيا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

 

وكان قال المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا إنه تم تسجيل 351 ألفا و915 طلب لجوء في ألمانيا عام 2023 بزيادة 51% مقارنة بعام 2022.

 

وأظهرت بيانات المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين أن معظم المتقدمين بطلبات اللجوء في ألمانيا في عام 2023 كانوا من سوريا تليها تركيا وأفغانستان والعراق.

 

يذكر أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين كشف عن انخفاض عدد طلبات اللجوء الجديدة في ألمانيا بشكل ملحوظ منذ مطلع العام الجاري 2024 مقارنة بالسنوات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى