محليات

ضبط 28 طنّاً من المواد الإغاثية المسروقة أثناء شحنها في حمص

قال مدير التجارة الداخلية بحمص محمود صليبي أن “دوريات حماية المستهلك ضبطت حوالي 28 طن من المواد الإغاثية، يتم تحميلها من أحد المستودعات التجارية في قرية الصويري بريف حمص الغربي”.

وأوضح صليبي لتلفزيون الخبر أن “معلومات وردت إلى مديرية التجارة الداخلية تفيد بوجود سيارة شاحنة يتم تحميلها أكياس هي بالأصل مواد إغاثية، فتوجهت الدوريات إلى الموقع وضبطت السيارة و المواد”.

وتابع مدير التجارة الداخلية بحمص “تبيّن أنه تم تفريغ المواد الإغاثية في أكياس كبيرة زنة الكيس الواحد 50 كغ، وتحتوي على أرز وبرغل و وعدس وفول”.

ولفت صليبي إلى أنه “تمت مصادرة كامل الكمية، وتسليمها إلى فرع السورية للتجارة وتنظيم الضبط رقم 2072 بحق صاحبها وتحويله إلى القضاء المختص”.

وكانت وردت شكاوى إلى تلفزيون الخبر من حمص وحماة واللاذقية، يشتكي فيها الأهالي من عدم توزيع المعونات عليهم رغم نزوحهم من بيوتهم، و بيعها في الأسواق المحلية بدلاً عن ذلك.

وتنتشر المواد الإغاثية في الأسواق المحلية بمختلف أنواعها، أرز وسكر وشاي وغيرها، وتُباع بأسعار منخفضة عن غيرها من المنتجات، وتجد إقبالاً لدى الأهالي في ظل موجة ارتفاع الأسعار المستمرة.

يذكر أن “حماية المستهلك قبل أيام، ضبطت كميات كبيرة من المواد الإغاثية في أحد المستودعات التجارية في حي الغوطة بحمص، وأتلفت منها 550كغ بسبب احتوائه على الحشرات الحية”.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى