العناوين الرئيسيةمحليات

ضبط كميات من الدقيق التمويني وأكياس النخالة للإتجار غير المشروع في ريف بانياس

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس، بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية في اللاذقية، الخميس، كميات من الدقيق التمويني وأكياس نخالة بقصد الإتجار بها في ريف بانياس.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أنه “تم ضبط 41 كيس دقيق تمويني و 9 أكياس نخالة في أحد المخابز السياحية في بلدة حريصون بريف بانياس اليوم الخميس”.

وأشار حسام الدين إلى أنه “تم العثور على مستودع يحوي على منخل كهربائي وسلندر بغرض فصل الدقيق عن النخالة للإتجار به، والعثور على أكياس دقيق تموينية مدعومة موزعة في الأراضي الزراعية القريبة من المستودع في قرية القلوع بريف بانياس” مردفاً أنه “تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

من جانب آخر، قال حسام الدين أنه “نُظّم مايقارب 100 ضبط ومخالفة بمواد تموينية وغذائية في طرطوس خلال 5 أيام الماضية”، مبيناً أنه “تم ضبط ورشة تقوم بالمتاجرة بكابلات كهربائية مغشوشة وغير مطابقة لمتطلبات الصحة والسلامة العامة في طرطوس”.

وأردف أنه “تم تنظيم الضبط اللازم ومصادرة كمية 63 لفة طول اللفة الواحدة 100 متر، بالإضافة إلى 2000 متر كبل مفرد، حيث تمت مصادرة الآلات والمواد”.

وذكر حسام الدين أنه “بلغ عدد الضبوط المخالفة لمواد غذائية وتموينية في مدينة طرطوس 34 ضبط، منها مقبلات ومشروبات كحولية وصابون جونسون وشامبو وصبغات شعر ولحم لانشون وهوت دوغ مجهولة المصدر “.

وأفاد حسام الدين أنه “تم تنظيم خمس ضبوط تموينية بمواد منتهية الصلاحية ومصادرتها، منها شراب صناعي وملح ومربى مشمش وماء الورد وخل التفاح وكاتشب وعصائر مختلفة وزعتر ومنظفات وبهارات ومواد غذائية مختلفة”.

وتابع حسام الدين “كما ضبطت 13 أسطوانة غاز منزلي بمخالفة الإتجار بالغاز المنزلي، ومصادرة 4 كيس دقيق و 19 كيس نخالة بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات”.

وأضاف حسام الدين أنه ” نُظّم 6 ضبوط تموينية بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات شملت ألبسة ومواد غذائية”، لافتاً إلى أن “باقي الضبوط كانت بمجملها مخالفات وعدم حيازة فواتير، وتحرير فواتير غير نظامية، حيث تمت مصادرة الكميات والمواد المخالفة وإحالة المخالفين للقضاء أصولاً”.

يُذكر أنه في نهاية شهر حزيران الماضي، ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس كميات من المواد الغذائية والمنظفات ومشروبات غازية وكحولية مخالفة ومنتهية الصلاحية في مدينة طرطوس.

علي رحال – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى